خريطة العاصمة الادارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة، هى المنطلق الرئيسي الذي سنقوم من خلاله بعرض وتوضيح كافه التفاصيل والمعلومات عن عاصمة مصر الادارية والجمهورية الجديدة، وأهمية الإستثمار فيها ومميزات السكن فيها وأبرز المشروعات المقامة على أرضها.

معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

من خلال خريطة العاصمة الادارية الجديدة يتبين لنا العاصمة الاداريه الجديدة new capital أو ما يطلق عليها الجمهورية الجديدة تعد حدثا هاما تشهده مصـر والعالم اجمع، حيث تعد بمثابة نقلة فريده من نوعها على مستوى العالم كما انها من مـدن الجيل الرابع.

فهى مدينه ذكية جديدة وغير تقليدية تم إنشاءها وتصميمها لتنافس كبرى مدن العالم وعواصمهم تمنحك فرصة عظيمة لتحقيق إستثمار ناجح ومميز وبدء حياة جديدة كما تتميز بالهدوء والرفاهية والفخامة .

وقد تم انشاء هذه المدينه المصرية العملاقة بقرار من رئاسة الجمهورية حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاعلان عن إنشاءها خلال مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري المقام في مدينه شرم الشيخ .

والهدف من انشاء هذه المدينه الضخمة هو الحد من الإزدحام والتكدس السكاني في مدينه القاهرة نظرا لتوافر كافه المصالح والمؤسسات الحكومية بها، لذا قررت الدولة إنشاء العاصمة الادارية الجديدة لتكون عاصمه مصـر الجديدة ومقرا لحكم مصـر بنهاية عام 2022م .

ومن المخطط أن يتم نقل كافه المؤسسات والهيئات الحكومية والوزارات والسفارات ورئاسة الجمهورية والبنوك وغيرها من المؤسسات، وقد تم بالفعل البدء في نقل بعض مؤسسات الدولة إلى العاصمة الادارية الجديدة خلال هذا العام.

ووفقا لـ خريطة العاصمة الادارية الجديدة فإنها تضم 20 حى ومنطقة مختلفة ومتنوعة ومن أبرزها حي المال والاعمال والحي الحكومي وحي الوزارات ومدينه المعرفة، ومدينه الفنون والثقافة ومدينة مصر الدولية للألعاب الاوليمبية ومقر قيادة الدولة الاستراتيجي والنهر الاخضر .

كما أصبحت العاصمة الادارية الجديدة تشكل مستقبل الحضارة الإقتصادية والثقافية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تقوم بعمل كيان سياسي وإقتصادي جديد يقوم بتغيير شكل الحياة إلى الأفضل .

مميزات الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

تعتبر العاصمة الادارية الجديدة بمثابة نقطة تحول في مستقبل الإستثمار بمصر حيث تعـد بمثابة أرض خصبة لنجاح أي مشروع أي كان نوع القطاع الذي ينتمي إليه سواء كان سكني أو تجاري أو إداري.

كما استطاعت جذب كبار المستثمرين ورجال الأعمال من مصـر وخارج مصـر للإستثمار فيها وبناء مشروعات عملاقة قامت بتغيير مفهوم التطوير العمراني والإستثمار .

فما تشير إليه كل الدلائل والحقائق تؤكد على أن العاصمة الادارية الجديدة من أفضـل و اهم المدن التي تمنحك فرصة إستثمارية حقيقية وناجحة تضمن لك الربح الوفير .

حيث تتوافر بها جميع المقاومات والإمكانيات وكذلك الخدمـات الازمة لتحقيق استثمار ناجح ومهم بالاضافة الى أنها تشتمل على كافه المصالح الحكومية ومؤسسات الدولة التي تساعدك على بدء إستثمارك وتضمن له النجاح .

فيمكنك امتلاك وحدة سكنية، أو وحدة تجارية أو إدارية، بقصد السكن أو التجارة أو الإستثمار في ما يتم تشييده في العاصمة الادارية الجديدة من مولات ووحدات سكنية ومشروعات مختلفة ومتنوعة.

ويقام على ارض العاصمة الاداريه الجديدة العديـد من المشروعات المميزة في القطاع السكني والتجاري بتصميمات عالمية مميزة تضم العديـد من الوحدات السكنية بمختلف المساحات وبأسعار إستثنائية مميزة كما هو موضح على خريطة العاصمة الادارية الجديدة.

وكلها تمنحك الفرصة للعيش والسكن في مدينة راقية تتمتع بكافة الخدمـات والمرافق التي تحتاج إليها كما تتميز بالفيو المميز على النهر الاخضر والحديقة المركزية والهواء الطلق النقي .

وتتعدد مميـزات الإستثمار والسكن في العاصمة الادارية الجديدة نظرا لتعدد مميزاتها وخدماتها، وسوف نقوم بتوضيح أبرز مميـزات العاصمة الادارية الجديدة بالتفصيل وأهم ما يميزها في السطور التالية من خلال خريطة العاصمة الادارية الجديدة كالتالي.

موقع العاصمة الادارية الجديدة

تعد العاصمة الادارية الجديدة أضخم و أجدد مشروع استثماري بمصر حيث تتميز العاصمة الادارية الجديدة بموقعها الإنفرادي والإستراتيجي المميز والهام، و الذي لفت إنتباه وأنظار الدولة لتقوم بإختياره تحديدا لإنشاء وإقامة عاصمه جديدة لمصر.

حيث يمتلك العديـد من المميزات والمقاومات التي جعلته الأفضل والأنسب لإقامة مستقبل وحضارة مصـر الحديثة وذلك وفقا لما توضحه خريطة العاصمة الادارية الجديدة.

وتقع العاصمة الادارية على الخريطة map بالتحديد على حدود مدينـة بدر و يحدها من الشمال طريق القاهره السويس الصحراوي ومن جهة الجنوب طريق القاهرة العيـن السخنة والصحراء الشرقية، ومن جهة الشـرق تحدها مدينـة السويس ومن الغرب تحدها القاهرة الجديدة والقاهرة الكبرى .

كما تقع بعد مدينـه القاهرة الجديدة cairo ومدينه المستقبل ومدينتي مباشرة، وتبلغ المسافة الفاصلة بينها وبين مدينـه العاشر من رمضان el asher men ramadan 42 كيلومتر مربع .

كما تقع على اهم الطرق مثل الطريق الدائري الإقليمي والذي يساعدك على الانتقال إليها في وقت قياسي جدا ويمنحك سهولة في الانتقال .

وتبلغ المسافة الواقعة بينها وبين العيـن السخنة ومدينه السويس 60 كيلومتر مربع .

وتقوم الدولة في الوقت الحالي بإنشاء طريـق محمد بن زايد ليكون الطريق الأساسي للإنتقال والوصول إلى العاصمة الادارية الجديدة، في حين أن طريـق جندالي 2 يتم إستخدامه مؤقتا للوصول إلى العاصمة الادارية الجديدة لحين الإنتهاء من طريـق محمد بن زايـد .

ويعد هذا الموقع على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وعلى أرض الواقع من اهم عوامل الجذب للمستثمرين المصريين والاجانب للإستثمار والسكن في هذه المدينه العظيمة وتحقيق استثمارات وأرباح هائلة .

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

تم انشاء وإقامة هذه المدينه العريقة والحدث الفريد من نوعه على مساحه ضخمة تجاوزت مساحه دول عالمية شهيرة، فقد بلغت مساحه العاصمة الادارية الجديدة حوالي 714 كم2، وهو ما يعادل مساحة دولة سنغافورة وأربعة أضعاف مساحه مدينـه واشنطن .

وتبلغ مساحه العاصمة الإدارية الجديدة بالفدان 170 ألف فدان وقد تم تقسيم هذه المساحة إلى عدة أحياء ومناطق هامة لتضم جميع مؤسسات الدولة ومقراتها، كما تضم الكثير من الأحياء السكنية والتي يقـام فيها الكثير من المشروعات السكنية الضخمة والمميزة بتصميمات عالمية مبتكرة .

وتتميز العاصمة الادارية الجديدة بتصميماتها المعمارية والهندسية المميزه حيث تم تصميمها على الطراز الأوروبي الحديث لتنافس اهم وأكبر المـدن العالمية.

كما تم توفير كافه أنواع الخدمات والمرافق بالعاصمة الادارية الجديدة سواء كانت خدمات معيشية وأساسية ومرافق ضرورية هامة أو خدمات وأنشطة ترفيهية متنوعة.

فمدينة العاصمة الادارية الجديدة هي مدينـة متكامله تجمع بين الرقي والتطور والحداثة في التصميم ومسايرة روح العصر، كما أنها تعتبر فرصة إستثمارية فريده من نوعها.

ونظرا لمساحة العاصمة الادارية الجديدة الشاسعة فـ هذه المساحـة الضخمة تقسم على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وفي الواقع إلى عدة مراحل على التوالي.

ويمكننا توضيح كافه التفاصيل والمعلومات عن مراحل العاصمة الادارية الجديدة وهما :
  • المرحلة الأولى: وقد بلغت مساحه هذه المرحلة 40 ألف فدان، وهو ما يعادل 161.87 كم2 من إجمالي المساحـة الكلية لـ العاصمة الادارية الجديدة.
  • المرحلة الثانية: أما هذه المرحله فتبلغ مساحتها حوالي 47 ألف فدان، وهو ما يعادل 190. 2 كم2 من إجمالي مساحه العاصمة الادارية الجديدة بالكيلومتر.
  • المرحلة الثالثة: وبلغت مساحه هذه المرحلة 97 ألف فدان، أي ما يوازي 392.54 كم2 من إجمالي مساحه العاصمة الادارية الجديدة بالكيلومتر.

ويبلغ عدد السكان المستهدف عند اكتمال كافه مراحـل العاصمة الادارية الجديدة 6.5 مليـون نسمة وتبلغ نسبة فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل .

خدمات ومميزات العاصمة الادارية الجديدة

تحتوي العاصمة الادارية الجديدة على الكثير من المميزات والإنفرادات الحصرية و التي تم توفيرها لأول مرة بـ العاصمة الادارية الجديدة.

نظرا لإهتمام الدولة الشديد بإنشاء مدينـة عصرية متكامله تنافس أعرق واهم المـدن العالمية وتوفر الحياة المثالية لسكانها وتوفر الراحة والرفاهية والمتعة والهدوء التام والإسترخاء لجميع المقيمين بداخلها .

فقد حرصت الدولة على انشاء مدينـه سكنية وإقتصادية وإستثمارية وسياسية ذكية ومميزة تمنحك الرقي والفخامة والمتعة والإحساس بالتميز والإنفراد .

  • ومن أهم مزايا العاصمة الادارية الجديدة أنها مدينـة صديقة للبيئة تضم مساحات خضراء شاسعة تتخللها الأشجار والحدائق والمتنزهات المتعددة فتنشر الطاقة الإيجابية والسعادة في كل شبر بها .
  • كذلك تتمتع بفخامة التصميمات والدقة في الإنشاء والبناء على أحدث طراز معماري عالمي .
  • تتميز أيضا بإتساع شوارعها مما يمنح الجميع الخصوصية التامة والرقي .
  • كما يمكنك الوصول والإنتقال منها وإليها بسهولة من خلال عدة طرق مختلفة كالطريق الدائري وطريق بن زايد .
  • بالإضافة إلى توفير نظام الطاقة الشمسية .
  • كما يوجد بها العديد من المدارس الدوليه ومدارس اللغات والحكومية مثل: مدرسة منار هاوس ، والمدرسة البريطانية الدوليه.
  • و أيضا يتوافر بها مجموعه من أهم الجامعات الدولية ومنها جامعة ليفربول ، والجامعة الكندية الجديدة ، كذلك الجامعة الأمريكية .
  • بالإضافة إلى الحدائق المتعددة والمتنزهات و التي تمنح المدينة رونقا طبيعيا مميزا يتميز باللون الأخضر المبهج كما تساعدك على قضاء أوقاتا ممتعة داخل العاصمة الادارية الجديدة.
  • كما يوجد أماكن لممارسة الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية وذلك مثل كابيتـال بارك و التي تبلغ مساحتها أكثر من 1000 فدان وبلغ طولها أكثر من 10 كم.
  • كما تم تزوييد العاصمة الادارية الجديدة بمركز سيطرة وتحكم أمني عن طريق تركيب 6 آلاف كاميرا تتخلل كافه جوانبها لضمان الأمن والأمان .
  • و أيضا تم انشاء مدينة الفنون والثقافة على مساحة شاسعة بلغت 127 فدان تشمل مجموعة من مظاهر الثقافة والإهتمام بالفنون وتطويرها حيث تضم بداخلها دار الأوبرا ومسرح للموسيقى.

مميزات خريطة العاصمة الادارية الجديدة

  • كما يوجد بها العديد من المولات الضخمة يتوافر بها كافة الماركات والبرندات العالمية .
  • بالإضافة إلى وجود مدينـة طبية متكاملة تضم مستشفيات مجهزة على أعلى مستوى وكذلك عيادات طبية في كافة التخصصات الطبية وصيدليات تشمل جميع المستلزمات الطبية .
  • كذلك يتوافر بها محطة القطار السريع المونوريل وهو أسرع قطار في العالم لسهولة الإنتقال خارج العاصمة الادارية الجديدة.
  • كما يوجد مقر متكامل لعقد المؤتمرات والإجتماعات .
  • بالإضافة إلى وجودة مدينة المعارض الشهيرة .
  • و أيضا يوجد في العاصمة الادارية الجديدة حديقة حيوانات مميزة .
  • كما تم توفير وانشاء مدينة ديزني لاند الترفيهية للإستمتاع بقضاء أوقاتا مميزة للأطفال والكبار .
  • و كذلك يوجد العديد من المتاحف في مختلف المجالات مثل الفنون والعلوم والتكنولوجيا.
  • كما يوجد نظام ذكي لجمع المخلفات وتوفير بيئة سليمة ونظيفة .
  • بالإضافة إلى توافر شبكة مواصلات عامة لسهولة التنقل .
  • كما يوجد شبكه ربط بسكك حديد مصر.
  • بالإضافة إلى انشاء مطار دولي وهو مطار العاصمة الادارية الجديدة الدولي .

ومن خلال خريطة العاصمة الادارية الجديدة نجد أنها تقع في موقـع مميـز و راقي كما تمتلك أهميه بالغه تمنحك فرصه للاستثمار المربح والسكن في ارقي مكـان في مصـر، كما أنها تضم البرج الأيقوني وهو أطول بـرج في افريقيا فهى مدينه و عاصمة كاملة ويمكنك الآن حجز و إمتلاك وحـدات سكنيه مميزة وبدء مشروعات إستثمارية ناجحة.

أهم معالم العاصمة الادارية الجديدة

كما هو موضح على خريطة العاصمة الادارية الجديدة فهذه المدينة العريقة تمتلك العديـد من المعالم والمشاريع التنموية العظيمة ،و التي جعلت العاصمة الادارية الجديدة تمتاز بطابع خاص وفريد من نوعه، حيث يظهر ذلك بوضح عند الإطلاع على خريطة العاصمة الادارية الجديدة.

وقد تم تأسيس شركه مساهمة مصرية للإشراف على إنشاء مشاريع العاصمة الادارية الجديدة، وتتكون من مجموعه متنوعه من الهيئات والمؤسسات.

وأهم هذه المؤسسات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتتكون اللجنة من 13 عضوا وهما :

4 أفراد ممثلين للقوات المسلحة، و كذلك 3 أعضاء من هيئة المجتمعات العمرانية، و 6 أعضاء من أصحاب الخبرات في المشاريع العقارية الكبيرة.

ويترأس رئاسة مجلس هذه الشركة اللواء أحمد زكي عابدين، واللواء هاني محمد مناوي .

ومن أبرز وأهم هذه المعالم على خريطة العاصمة الادارية الجديدة map ما يلى :

النهر الاخضر

ويرجع تسميته بالنهر الاخضر تيمنا بنهر النيل والذي يربط مختلف محافظات مصر ببعضها، والنهر الاخضر يتوسط العاصمة الادارية الجديدة بمساحة أكثر من 1000 فدان وبطول أكثر من 10كم2.

وهوعبارة عن سلسة كبيرة من الحدائق تبلغ مساحتها 6 أضعاف مساحة سنترال بـارك بـ نيويورك، ويتم إستخدام النهـر الاخضر في عدة إستخدامات مميزة حيث يساعد في إعادة تدوير ومعالجة المياة وإستخدامها لمد بحيرات المشرلاوع .

كما يعد متنزها فريدا من نوعه يضـم عدة مراحل بقيمة إستثمارية هائلة كما يضـم الحديقة التراثية، وحديقة النباتات، والمركز التجاري، وحديقة الحيوان المفتوحة، منطقة ألعاب ترفيهية، ومسرح مفتوح، ومنتجعات صحية، نادي رياضي ترفيهي، ومكتبة مفتوحة للقراءة.

ويتكون من عدة حدائق وهى كالتالي :
  • حديقه دولية
  • أيضا حديقة العلوم
  • حديقة تاريخية
  • كذلك حديقه الصحة والسكان
  • حديقة النباتات
  • مجمع الأعمال والتمويل
  • حديقه رياضية
  • بالاضافة الى حديقة مُغطاة
  • حديقه إسلامية

والدخول لهذه الحدائق مجانا لجميع الزوار .

حى المال والأعمال

يعد حى المال والأعمال ثاني اهم المعالم الموجودة على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وهو المقصـد الاستثماري الأول لـ العاصمة المصرية الجديده، حيث تم إنشاءه ليضم مباني ووحدات تجارية وأخرى ترفيهية وسكنية.

كما يضـم مجموعه من مقرات البنوك العالمية والمصرية ومؤسسات مالية ويضم أيضا مقر البنك المركزي.

كما يحتوي على البرج الأيقوني وهو أطول وأضخم برج أيقوني في افريقيا وقد بلغ ارتفاعه 385 مترًا.

وتبلغ مساحة حي المال والأعمال  1703 كم²، وتبلغ حجم استثماراته حوالي والي 3.4 مليار دولار وتقوم بإنشاء إحدى اهم الشركات العالمية وهى شركه “CSCEC” الصينية .

مسجد الفتاح العليم

وهو أكبر مسجد في العالم ويقع في مدخل العاصمة الادارية الجديدة على الطريق الدائري الأوسطي وتبلغ مساحته 250 ألف متر مربع وتم تقصميمه على أحدث طراز فني معماري وإسلامي .

حيث تصل قدرته الاستيعابية حوالي 17 ألف مصل كما يضـم 4  قباب رئيسية بجانب 21 قبة، كما يضـم مصلي للسيدات .

ويشمل قاعتين للمناسبات وقاعتين لاستقبال كبار الزوار، كما يضـم قاعات لتحفيظ القرآن، وأماكن للوضوء، ومكتبة، ومكاتب إدارية .

متحف عواصم مصر

تم انشاء المتحف ليضم قصص مختلف عواصم مصر عبر مر التاريخ من بداية زمن الفراعنة وحتى إنشاء العاصمة الادارية الجديدة وأسباب انشاءها وإنتقال جميع مؤسسات الدولة فيها .

ويضم المتحف قاعة عرض رئيسية يتم فيها عرض آثارا من عواصم مصر المختلفة، مثل منف، وطيبة، والإسكندرية، وتل العمارنة، والفسطاط، والقاهرة الخديوية، والقاهرة الفاطمية.

كما يشمل جناح اخر يعرض العالم الآخر عند قدماء المصريين، ويحتوي على مقبرة توتو، وتمثال للملك رمسيس الثاني وقاعة موميات، كما يشتمل على أكثر من 1000 قطعة أثار مختلفة على مر العصور، وكذلك يتوافر قاعات عرض بتقنيات الملتيميديا تعرض أفلام تفاعلية عن تاريخ عواصم مصر على مر التاريخ والعصور .

مدينة مصر الدولية للالعاب الأوليمبية

تتزين خريطة العاصمة الادارية الجديدة بـ مدينة مصر الدولية للالعاب الأوليمبية التي تعتبر أول مدينة أوليمبية متكاملة في مصر egypt وتضم العديـد من المنشآت الرياضية والعامة .

فمن اهم المنشآت التي تشمتل عليها ستاد العاصمة الادارية الجديدة والذي تم إنشاءه على مساحة ضخمه يتسع ليشمل 90 ألف متفرج .

وتضم مدينة مصر الدولية للالعاب الاوليمبية الكثير من الملاعب الرياضية المتنوعة في مختلف الأنشطة الرياضية فيوجد ملاعب للتدريب، وملاعب مفتوحة، وملعب التنس الرئيسي والفرعي .

كما يوجد ملاعب اسكواش عالمية وصالات لألعاب قوي، وصالات لكرة اليد والطائرة والسلة .

بالإضافه الى أنها تضم مجموعة كبيرة من الميادين المختلفة مثل ميادين الرماية اليدوية، وميادين رماية القوس والسهم وميادين رماية الخرطوش و كذلك ميادين الرمالية الالكترونية .

كما تشمل منطقه فنادق متكاملة وشاليهات ومتحف الرياضة، وكذلك منطقة تجارية ومستشفى للطب الرياضي .

كما يوجد حمامات سباحة ونادي للفرسية ومسرح روماني، كما يوجد عدة قاعات متنوعـة ومتعددة الاغراض .

أهم المشاريع في العاصمة الادارية الجديدة

قام الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال بإستثمار أموالهم في العاصمة الادارية الجديدة وبناء العديد من المشاريع التجاريـة والاستثمارية الضخمة، بالاضافة الى العديد من الكمبوندات السكنية المتنوعة والمختلفة نظرا لأهمية العاصمة الادارية الجديدة الضخمة ويظهر ذلك بوضوح على خريطة العاصمة الادارية الجديدة.

ومن ابرز المشاريع التي تقام على خريطة العاصمة الادارية الجديدة ما يلي:

كمبوند الموندو

الموندو العاصمة الادارية الجديدة هو أحد اهم المشروعات التابعة لشركة رافكو للتنمية العمرانيه و التي قامت بتنفيذه بقلب العاصمة الادارية الجديدة، حيث يقـع في موقع إستراتيجي هام على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وبالتحديد في الحي السكني السابـع وهو من اهم و افضل احياء المدينة R7 في القطعة G7 .

كما يقـام على مساحة مميزة تبلغ 33 فدان،18% من هذه المساحة للمباني، والباقي للمساحات الخضراء والمناطق الخدمية والأنشطة الترفيهية .

ويحتوى كمبونـد الموندو على  32 عمارة، تضـم 960 وحـدات سكنية متنوعه بين الشـقق والدوبلكس، وتتكون كل عمارة من دور أرضي + 17 دور علوي، كما يشمل الدور الواحد 4 شقق بمساحـات متفاوته .

وتتنوع مساحات هذه الوحدات فتبدأ من 80 م وتصل حتى 245 م

كمبوند اتيكا

قامت بإنشاء وتنفيذ اتيكا العاصمة الادارية الجديدة إحدى عمالقة شركات العقارات في الشرق الأوسط وهى شركه نيو بلان العقاريه، وقد وقع في الحي السـابع R7 بالقطعةG1 على خريطة العاصمة الادارية الجديدة، كما يطل على عدة شوارع رئيسية ومحور خارجي يمتد بعرض 90 م، وشوارع داخلية يتسع عرضها ليصل إلى 130 م.

كما تميز بالعديد من المميزات ومن أبرز مميزاته ما يلى:

  • يوجد به العديـد من المولات والمحلات التجاريـة.
  • كما يتوافر به عدد من المطاعم والكافيهات بتصميمات عالمية متميزة .
  • كما يوجد نادي صحي يشمل ( ساونا وسبا وجاكوزي ) .
  • بالإضافة إلى توافرعدد من المستشفيات والصيدليات الطبية.
  • ويوجد أيضا نادي إجتماعي وملاعب رياضية متعددة.
  • كلوب هاوس ومساحات خضراء شاسعة وحمامات سباحـة .

كمبوند ارمونيا

يعد ارمونيا من اهم وابرز المشاريع السكنية المقامة على خريطة العاصمة الادارية الجديدة و التي تمتلك موقعا إستراتيجيا متميزا حيث يقـع بقلب R7  وبالتحديد في القطعة E3 .

وقامت بإنشاءه شركه ذا لاند للإستثمار والتطوير العقاري ليكون أيقونة العاصمة الادارية وبلغت مساحته 42 فدان، 20% من هذه المساحة للمباني و 80% للمساحات الخضراء والاند سكيب والمناطق الخدمية والانشطة الترفيهية .

أسعار الشقق في ارمونيا

بلغ إجمالي عدد الوحدات في كمبونـد ارمونيا 1750 وحده سكنية متنوعه ما بين الشقق والدوبلكس، حيث تتكون كل عماره بالكمبوند من 7 أدوار علوية + دور أرضي .

وتبدأ أسعار الوحدات السكنيه في ارمونيا العاصمة الادارية الجديدة من 156.000 جنيه .

كما وضعت الشركة عدة أنظمة سداد متميزه :

  • 8% مقدم وتقسيط باقي مبلغ الوحدة على 8 سنوات بدون فوائد.
  • 6% مقدم وتسديد باقي المبلغ على 9 سنوات بدون فوائد.
  • 13% مقدم وتقسيط حتى 7 سنوات بدون فوائد.

كمبوند اورو

ويعد كمبـوند اورو العاصمة الادارية الجديدة مشروعا فريدا من نوعها حيث يتميز بموقعه الفريد فـ يقـام بقلب خريطة العاصمة الادارية الجديدة وقد قامت شركه افا مينا للإستثمار والتطوير العقارى بإنشاءه في أرقـى و اهم موقـع بالعاصمة الادارية الجديدة، حيث يقـع في الحي السابع R7 وبالتحديد في القطعة E4 .

كما يمتلك العديـد من المميزات ومن أرزها ما يقدمه للعملاء من خدمات معيشية وترفيهية متنوعه ومميزة تمنحك الحياة المثالية والعيش في هدوء ورقي .

ويقع أيضا على اهم الطرق والمحاور والتي تمنحك سهولة في الإنتقال وسرعة في الوصول اليه حيث انه واقع مباشـرة على طريق السويس، وطريق قطامية السخنة والطريق الدائري وكذلك محور بن زايد .

كمبوند ميدتاون سكاي

ويعتبر ميدتاون سكاي أقوى المشروعات السكنية على خريطة العاصمة الإدارية الجديدة، وقد قامت بإنشاءه إحدي أضخم شركات العقارت وهى شركه بيتر هوم للتطوير والاستثمار العقـاري .

ويقام ميدتاون سكاى على مساحه ضخمة تبلغ 122 فدان بقلب العاصمة الادارية، وتبلغ مساحه المباني والإنشاءات العمرانية في 20% من المساحة الكلية، وباقي المساحة للخدمات والمرافق والمساحات الخضراء والخدمات الترفيهيـة .

ويضم المشـروع وحـدات سكنية متنوعة تشمل ( فيلات مستقلة، توين هاوس ، شقق فاخرة ، تاون هاوس ، محلات تجارية ) بمساحـات متفاوتة لتناسب الجميع .

جرين افينو

أما كمبوند جرين افينو فيتميز بوقوعه على ثلاث شوارع رئيسية كما يطل مباشرة على ممشى العاصمة السياحي ويقع بجوار القصر الرئاسي وبالقرب من الحي الحكومي ومدينة المعارض، حيث يقـع بقلب الحي السكني السابع على خريطة العاصمة الادارية الجديدة R7 وخاصة في القطعة N6 .

ويمتلك هذا المشـروع العديـد من المميزات ومن أهمها ما يلى:

  • يوجد به جيم وسبا وجاكوزي
  • كلوب هاوس
  • حمامات سباحة ومساحات خضراء شاسعة
  • ممشى للجرى والمشي وركوب الدرجات
  • جرجات لركن السيارات
  • مسرح وسينمات
  • نافورة راقصة
  • وعيادات طبية في مختلف التخصصات

أسعار ومساحات وحـدات جرين افنيو

وتتنوع وحـدات جرين افنيو لتشمل شقق وبنتاهاوس ودوبلكس وفلل وتبدأ مساحاتها من 175 م.

ويبدأ سعر المتر في هذه الوحدات من 13.950 جنيه مصري .

وقد قامت شركه نيو جيرسي العقاريه بتصميم هذا الكمبـوند ليضم 394 وحدة سكنية مميزة تتخللها الحدائق الخضراء والمناظر الطبيعية المميزة .

ومن الجدير بالذكر أن شركه نيو جيرسي للاستثمار والتطوير العقارى هي الشركة المطورة لهذا المشروع والتي قامت بتنفيذه ليكون لوحة فنية تتمركز بقلب العاصمة، وهى من كبرى شركات العقارات وتمتلك خبرة واسعة في هذا المجال المميز .

كمبوند سين سفن

يعد سين سفن من اهم وأقوى المشروعات السكنيه على خريطة العاصمة الادارية الجديدة حيث قامت بإنشاءه إحدى عمالقة شركات العقارات في مصر والوطن العربي وهى شركه أكام للإستثمار والتطوير العقـاري .

كما يقـام المشروع على مساحه ضخمة بلغت حوالعي 40 فدان بقلب العاصمة الادارية وقد تم تقسيم هذه المساحة بين الانشاءات العمرانية والمساحات الخضـراء والخدمات وغيرها العديد من المميزات والمرافق .

فبلغت نسبة الإنشاءات 20% من مساحه الكمبونـد الكلية وقد بلغ عـدد الوحدات السكنيه بالكمبوند 45 عمارة سكنية والمساحة المتبقة للمساحات الخضـراء والمرافق والخدمات، ويقع الكمبونـد في اكثر موقع إستراتيجي مميـز وذلك في R7 في القطعة G2 ويمتد على شارع التسعين مباشـرة.

ويتمتع هذا الموقع بالخصوصية التامة على الرغم من وقوعه بالقرب من معالم العاصمة ومؤسساتها ومرافقها .

 كمبوند ريزيدنس 8

قامت شركه سكاي أبوظبي العقارية بـ انشاء كمبوند ريزيدنس 8 في العاصمة الادارية الجديدة ومن الجدير بالذكر ان شركه سكاي أبو ظبي للتنميه العمرانيه هى شركه عريقة تعمل في مجال الإنشاء والتطوير العقـاري منذ زمن طويل يزيد عن 20 عام من الخبرة ومن أهم مشروعاتها هو مشروع ريزيدنس 8 العاصمة الادارية .

ويتمتع ريزيدنس 8 بالعديد من المزايا حيث يقـع في الـ R8 تحديدا القطعة B1 على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وتبلغ مساحه الكمبونـد حوالي 23 فدان يضم العديد من الوحدات السكنيه بمختلف مساحاتها .

ومن امثلة الوحدات السكنيه في ريزيدنس 8 ما يلى :

( شقق راقية ، ودوبلكس فاخرة ) وقد وضعت الشركة أفضـل الأسعار التنافسية فيبدأ سعر المتر من 10.500 جنيه مصري .

كمبوند المقصد

و كمبوند المقصد من أفخم وأضخم مشروعات العاصمة الادارية الجديدة فقد بلغت المساحة الكلية لإنشاءه 211 فدان في R3 تحديدا بالقطعة D4،D5 .

وقد قامت بإصدار هذا العمل العظيم والضخم شركه سيتى ايدج العقاريه بأفخم التصميمات العالمية الحديثة، ويتميز هذا الكمبونـد بالعديد من المميزات الفريده من نوعها ومنها ما يلى:

  • توافر عدد كبير من المطاعم والكافيهات المصممة بأحدث التصاميم.
  • توفير الاشجار الخضـراء الشاسعة وحمامات السباحة المتعددة والبحيرات الصناعية والاند سكيب المميزة.
  • جيم وكلوب هاوس.
  • ممشى لركوب الدرجات والجري والمشى .
  • مستشفى خاصية مجهزة بأحدث الإمكانيات والاجهزة بأعلى مستوى .
  • عيادات طبية في مختلف التخصصات .
  • مـول تجاري ضخم، مسجـد، كنيسة .

كمبوند فلوريا

من أشهر وأقوى وأضخم المشاريع السكنية على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وهو كمبوند فلوريا حيث يقـام على مساحه شاسعة وضخمة في الحي R8 بلغت 23 فدان .

وهى مساحه ضخمة جدا منحت الكمبونـد أهمية كبيرة حيث قامت الشركة المالكة له وهى شركه فور سيزون العقاريه بإنشاءه ليكون بمثابة تحفة معمارية ومنارة مضيئة بقلب العاصمة الادارية new capital حيث يقدم العديـد من المميزات .

ومن مميـزات موقـع الكمبونـد توضح كالتالي:

  • يقع بالقرب من حى السفارات والحي الحكومي.
  • كما يبعد مسافة دقائق قليلة عن القصر الرئاسي والحي الدبلوماسي والمطار الدولي.
  • كذلك يطل إطلالة على النهر الأخضر والحديقة المركزية.
  • وتفصله خطوات عن مسجد الفتاح العليم وكنيسة الكاتدرائية.
  • ويقع أيضا على محور بن زايد ،ومحور الأمل.
  • كما يقع بالقرب من الطريق الاقليمي، وكذلك الطريق الدائري أيضا.

كمبوند طيبة سمارت سيتي

يتميز كمبوند طيبة سمارت سيتى بتصميماته الفريده من نوعه حيث قامت شركة إصدارات شركة أتوم العقاريه وجميعة تيباروز لقوات الدفاع الجوي بتصميم هذا الكمبونـد الفريد من نوعه على الطراز المصري الفرعوني العريق، والذي يشتهر بجمال وروعة وفخامة تصميماته حيث لا يمكن مقارنته بـ أي طراز أخر فهو يمثل حضارة 7000 سنه .

وقد تم انشاءه في أرقي الأحياء على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وهو حى المستثمرين و الذي يمتاز بوقوعة على محور بن زايد والطريق الدائري الإقليمي، ومن أهم مميـزات موقعه ما يلي :

  • يقـع أمام أهم المناطق والمرافق الهامة بالعاصمة الادارية حيث يكون أمام فندق الماسة الشهير ودار الأوبرا .
  • كما أنه واقع بجوار حي المال والأعمال والحي الحكومي .
  • بالإضافة إلى قربه الشديد من منطقه الأبراج وكنيسة الكاتدرائية .
  • بالإضافة إلى وقوعه بالقرب من مدينة المعارض الشهيرة وإطلالته المباشرة على الحديقة المركزية والنهر الأخضر ذات المناظر الطبيعية الخلابة .

وتبلغ مساحته 170 فدان تم تقسيمها لتضم أكبر عدد من الوحدات السكنيه بمختلف مساحاتها بالإضافه الي المسـاحـات الخضـراء والخدمات والمرافق والأنشطة الترفيهية المتعددة .

ومن أمثلة الوحدات السكنيه فيه ما يلي :

  • شقق سكنية متميزة .
  • تاون هاوس .
  • توين هـاوس .
  • فيلات مستقلة فاخرة.

كمبوند سيناريو

يضم كمبوند سيناريو العديـد من المميزات الفاخرة التي حرصت الشركة المالكة والمؤسسة له على توافرها حيث بلغت مساحته 39 فدان من خريطة العاصمة الادارية الجديدة إشتملت على 2000 وحدة سكنية.

بالإضافة إلى المساحـات الخضـراء الشاسعة والخدمات والمرافق التي تم توفيرها بالكمبوند .

ومن الجدير بالذكر ان الشركة القائمه لإنشاء هذا الصرح العظيم هى شركة أكام العقاريه وهي شركة عريقة تمتلك خبرة واسعة في مجال الإنشاء والتطوير العقـاري .

وتتنوع مسـاحات الوحدات السكنية بالكمبوند فتبدأ من 130 متر وتصل حتى 370 متر وتبدأ اسعارها من 1.500.000 جنيه مصري وهى أسعار تنافسية مميزة .

كما وضعت الشركة أفضـل انظمة دفع وسداد وهى :

  1. بدون مقدم نهائيا ويتم تقسيط مبلغ الوحدة كاملا على 10 سنوات بالتقسيط المريح .
  2. يتم دفع مقدم بقيمة 10% من القيمة الكلية للوحدة ثم يتم تقسيط باقي مبلغ الوحدة على 7 سنوات بدون فوائد مطلقا .
  3. كما يمكن دفع 15% مقدم ويتم تقسيط باقي مبلغ الوحدة على 8 سنوات بالتقسيط

جيميني العاصمة الادارية الجديدة

أهم وأقوى مـول تجاري متكامل بقلب العاصمة الادارية الجديدة علي المحور المركزي مباشـرة بشارع رئيسي عرضه 90 م ويتميز موقـع جيميني العاصمة الادارية الجديدة بالعديد من المميزات.

حيث يقـع على خريطة العاصمة الادارية الجديدة مباشـرة أمام منطقة الابراج السياحية كما يطل على السنترال بارك المميزة في العاصمة الادارية الجديدة مما يمنحه فيو طبيعي مميز ورونقا خلابا.

كما يقـع جيميني العاصمة الادارية الجديدة أيضا بالقرب محطة قطار المونوريل مما يمنحك سهولة في الانتقال من والى المـول بسرعة فائقة.

وتتعدد مزايا جيميني العاصمة الادارية الجديدة حيث يقام على مساحة شاسعة للغاية قامت الشركة المالكة والمنفذة للمشروع بتوفيرها في أرقى وأهم موقـع في العاصمة الادارية الجديدة لإنشاء وبناء مول تجاري ضخم يضم الكثير من الوحدات المختلفة بـ مسـاحات متنوعه.

فقد بلغ حجم المساحة الكلية لمول جيميني العاصمة الادارية الجديدة تقريبا 2400 متر حيث يتكون من دور أرضي + 14 دور علوي متكامل الخدماتن والمرافق ومجهز على أعلى مستوى وبأحدث الامكانيات لتوفير بيئة عمل مناسبة للجميع.

ومن الجدير بالذكر أن الشركـة العريقة التي قامت بإنشاء هذا الصرح العملاق هى شركة مزايا للتطوير والاستثمار العقـاري والتي تمتلك خبرة واسعة في مجال التنمية العمرانية، حيث قامت بإنشاء ما يزيد عن من 33 مشروع في مناطق مختلفة، بالإضافة إلي أنها قامت بتسكين أكثر من 500 أسرة.

وحـدات جيميني العاصمة الادارية الجديدة

يمتاز جيميني العاصمة الادارية الجديدة بتنوع وحداته بالاضافة الى تنوع مسـاحات هذه الوحدات، حيث قامت شركة مزايا العقارية بتوفير الكثير من الوحدات المتنوعة بمختلف المساحات، لتناسب جميع العملاء ومن أمثلة الوحدات الموجودة في جيميني العاصمة الادارية الجديدة ما يلي :

  • محلات تجارية ( مطاعم وكافيهات ).
  • مكاتب إدارية.
  • شقق فندقية.
  • Bulk mazaya
  • Co working space

وتبدأ مساحـات الوحدات في جيميني العاصمة الادارية الجديدة من 21 متر و تصل الي 800 متر ، وأسعار تنافسية لا مثيل لها تمنحك الفرصة لإمتلك وحدتك التي تناسبك في أهم مشروع تجاري في أبرز مواقع العاصمة الاداية الجديدة وتحقيق إستثمار ناجح بعائد مضمون.

مول امازون

أحدث وأبرز مولات العاصمة الادارية الجديدة والتي تم إنشاءها مؤخرا لتنافس أكبر ناطحات السحاب في الوطن العربي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الأمازون للاستثمار والتطوير العقاري هى التي قامت بإنشاء وإقامة هذا الصرح العملاق على خريطة العاصمة الادارية الجديدة، ليكون ناطحة سحاب ضخمة توفر لكل العملاء إستثمار ناجح ومضمون.

كما إستطاعت الشركـة تخصيص قطعة ارض ضحمة في أهم موقع إستراتيجيي بقلب العاصمة الادارية الجديدة لتكون مقرا لإقامة هذا المشروع العظيم.

حيث يقـع مشروع امازون العاصمة الادارية الجديدة على خريطة العاصمة الادارية الجديدة في منطقة الأعمـال المركزية علي مقربة من أهم المناطق الحيوية والطرق الرئيسية والمحاور السريعة وذلك مثل:

  • الحي الحكومي وحي المال والأعمال والقصر الرئاسي .
  • بالإضافة لقربه من عدة دور عبادة مثل مسجد الفتاح العليم وكنيسة الكاتدرائية .
  • كما ينفرد امازون العاصمة الإدارية الجديدة بفيو ساحر علي النهر الأخضر والبرج الأيقوني .
  • بالإضافة لقربه من كافة المحاور الهامة والطرق السريعة فإنه يقـع بالقرب من الطريق الدائري ومحور الأمل وأيضا محور محمد بن زايد.

حيث بلغت مساحة امازون العاصمة الادارية الجديدة 9850 متر وتم تقسيم هذه المساحة لإنشاء أطول بـرج في منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الادارية الجديدة.

وتوفير كافة الخدمات والمرافق الاساسية الازمة لتلبية جميع متطلبات العملاء بالاضافة الى توفيـر المساحات الخضـراء الشاسعة والمسطحات المائية المتنوعة والاند سكـيب والمناظر الطبيعية الساحرة والتي تضيف لمسة جمالية مميزة على المشروع.

ويتكون امازون العاصمة الادارية الجديدة من 45 طابق متكامل الخدمات والمرافق ومجهز على أعلى مستوى، بالاضافة الى تصميمه بالكامـل على أحدث صيحات التصميمات الهندسية والمعمارية العالميـة حيث يعد أول برج في مصر يصمم على شكل Twisted وضمن 24 برج على مستوى العالـم.

وتبلغ مساحة الطابق الواحد 1175 متر، وتتنوع أشكال ومساحات الوحدات التي تم توفيرها في امازن العاصمة الادارية الجديدة حيث يضم محلات تجارية ومكاتب إدارية وشقق فندقية بـ مسـاحات متفاوتة تناسب جميع العملاء حيث تبدأ من 30 متر.

تقسيمات امازون العاصمة الادارية الجديدة

تم تقسيم البرج إلي 5 أدوار وجراج تحت الأرض، يكون الدور الأرضي والأول والثاني عبارة عن محلات تجارية، بالإضافة الي تخصيص الدور الثالث للخدمات التجاريه.

وبداية من الدور الرابع وحتي الدور 35 مخصص للمكاتب الإدارية، كما يتم تسليم كافة الوحدات الإدارية والطبية كاملة التشطيب وبالتكييفات.

ويضم الدور الواحد في امازون العاصمة الادارية الجديدة 18 مكتب إداري.

وأخر خمس أدوار تم تخصيصهم للوحدات الفندقية في مشروع امازون العاصمة الادارية الجديدة.

بالإضافة إلي أن امازون العاصمة الادارية الجديدة يشمل 10 مصاعد بأعلي مستوي ذات تقنيات عالمية.

بالإضافة الى توافر العديـد من الخدمات والمرافق المتنوعة في امازون العاصمة الادارية الجديدة.

كايو العاصمة الادارية الجديدة

من أهم مميزات هذا الصرح الضخم أن شركة كونتكت العقارية هى التي قامت بإنشاءه وتنفيذه حيث تعد هذه الشركـة العريقة من أهم وأكبر شركات العقارات في مصر والشرق الأوسط.

حيث تمتلك تاريخا عريقا ومشرفا مليئ بالانجازات والنجاح المستمر على مر 15 سنه، كما أنها تمتلك خبرة واسعة مكنتها من إنشاء وإقامة عدد ضخم من المشروعات الناجحة والمميزة يزيد عن 100 مشروع مميز في مختلف المدن والمناطق الحيوية والتي حققت نسبة أرباح ضخمة.

وترجع ملكية هذه الشركـة الى إثنان من أهم رجال الأعمال والمستثمرين في السوق العقاري كله وهما:

  • المهندس : احمد فكرى.
  • أيضا المهندس : خالد السيوفي.

ومن الجدير بالذكر أن كايو العاصمة الادارية الجديدة عبارة عن مشروع تجاري متكامل الخدمات والمرافق يمتاز بالعديد من المميزات الفاخرة، أبرزها الموقـع الاستراتيجي الذي تم إختياره على خريطة العاصمة الادارية الجديدة لإقامة أهم مشروع إستثماري بقلب العاصمة الادارية الجديدة.

حيث يعد كايو العاصمة الادارية الجديدة من أقوى المشاريع التجارية المقامة على مستوى السوق العقاري المصري حيث حقق أعلى نسبة مبيعات وإستثمارات بالغة.

كما يعد من افضل المشاريع التابعة لشركة كونتكت للاستثمار والتطوير العقاري والتي قامت بإنشاءه ليكون رمزا معماريا فريدا من نوعه يقام في أرقى موقع في العاصمة الادارية الجديدة.

حيث يقع في منطقة التنزه والتسوق في قلب العاصمة الادارية الجديدة على محور رئيسي بعرض 70 متر مربع كما يمتلك واجهة Double Face بعرض يبلغ 110 متر.

مميزات موقـع كايو العاصمة الادارية الجديدة

  • يقع كايو العاصمة الادارية الجديدة على بعد خطوات من أشهر فندق في الشرق الأوسط وهو فندق الماسة .
  • كما يقع بالقرب من المحطة المركزيه للمونوريل والقطار الكهربي السريع .
  • كما يمتلك المول واجهة أمامية تطل على محور رئيسي بعرض يصل الى 70 متر.
  • أيضا يمتلك كايو العاصمة الادارية الجديدة واجهة خلفية مباشره على شارع بعرض 70 متر تطل على الحديقة المركزيـة والنهر الأخضر وتبلغ مساحتها الاجمالية 40.000 متر.
  • كذلك يقع المـول على الممشي السياحي في العاصمة الادارية الجديدة بمساحة حوالى 40 الف متر.
  • كما يقع مباشره على محور الـداون تاون.
  • ويتمتع موقع كايو العاصمة الادارية الجديدة أيضا انه يقع بجوار شركات التأمين في العاصمة الادارية الجديدة .
  • وتفصله مسافة دقائق عن الحي الحكومى كما يقع امام حى الوزارات في العاصمة الادارية الجديدة .

كما يتمتع بتوافر عدد ضخم من الوحدات التجاريـة المتنوعة والتي تم تجهيزها بالكامـل بأحدث التصميمات والديكوات العالميـة وتتراوح مساحات هذه الوحدات ما بين 30 متر الى 100 متر

كما تم تقسيم المـول ليضم دور أرضي + 4 أدوار علوية تم تقسيمهم كالتالي:

  • وتبلغ مساحة الدور الارضي في كايو العاصمة الادارية الجديدة 2100 متر.
  • كما تبلغ مساحه الدور الاول بالمول حوالى 2100 متر.
  • أما مساحة الدور الثاني فبلغت 2100 متر.
  • كذلك بلغت مساحة الدور الثالث كذلك بلغت حوالي 3200 متر.
  • وفيما يتعلق بمساحه الدور الرابع فمن الجدير بالذكر أنها تضم أكبر منطقة foot courtفى الداون تاون بمساحة تبلغ 3200 متر بممر خدمات دائري فى خلف المحلات .

وتتميز أسعـار وحدات كايو العاصمة الادارية الجديدة أنها أسعار تنافسية مميزة لا مثيل لها تمنحك الفرصة لشراء وإمتلاك أهم الوحدات التجارية في العاصمة الادارية الجديدة.

سيكستي ثري

من الجدير بالذكر أن سيكستي ثري العاصمة الادارية الجديدة من أهم مشاريع شركة البروج مصر للتطوير والاستثمار العقاري حيث تم إنشاءه وتنفيذه تحت إشراف أهم وأبرز الاستشاريين والخبراء العالميين .

حيث يعد مول سيكستي ثري بمثابة علامة فارقة في تاريخ الإنشاءات العمرانية في مصر، فيقام سيكستثي ثري العاصمة الادارية الجديدة على مساحة شاسعة في أهم وأبرز المواقع على خريطة العاصمة الادارية الجديدة والتي تبلغ حوالي 7416 متر.

وهى مساحة شاسعة كافية لإنشاء مشروع إستثماري ضخم ومميز يتوافر به كافة الخدمات والمرافق الاساسية، و كذلك الخدمات الترفيهيـة بالاضافة الى المساحات الخضراء الشاسعة والتي تتخلل جميع أنحاء المشروع بشكل هندسي متناسق.

كما يتكون مول سيكستي ثري العاصمة الادارية الجديدة من 7 أدوار متتالية + 3 طوابق جراج وقد بلغت مساحة الدور الواحد بالمول 2250 متر وبلغ عرض الممرات في الدور الواحد 2 متر.

ويتألق مول سيكستثي ثري على خريطة العاصمة الادارية الجديدة بالتحديد في الحي المالي الحكومي بالتحديد في القطعة B3_21 بالقرب من جميع المؤسسات الهامة والمشاريع الاستثمارية، و كذلك الاحياء الحيوية المميزة كما يقع على أهم الطرق والمحاور السريعة مما يسهل الوصول والانتقال اليه في وقت قياسي للغاية.

كما يضم هذا الصرح الضخم مجموعة متميزة من الوحدات والمكاتب الادارية المجهزة بالكامـل على أعلى مستوى لتوفير بيئة عمل لائقة بمساحات متفاوتة وبأقل الاسعار لكي تتناسب مع الجميع.

كما تم تصميم المـول بالكامـل على أحدث طراز معماري مميز يواكب روح العصر وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الاستشارات الهندسية في الوطن العربي وهى شركة معمار للاستشارات الهندسية.

بالاضافة الى أن الشركه المالكة لمشروع سيكستي ثري العاصمة الادارية الجديدة حرصت على وضع أفضـل أنظمة دفـع وسداد على الإطلاق لتمنح الجميع الفرصة لشراء أفخم وأهم المكاتب الادارية في أقوى مول إداري بـ الكامل وبدء إستثمار باهر.

وتتمثل هذه الأنظمة فيما يلي:
  • احجز بمقدم 10% من إجمالي ثمن الوحدة وقسط الباقي على 8 سنوات بدون فوائـد .

كما يضم مول سيكستي ثري العاصمة الادارية الجديدة العديد من الخدمات والمرافق على إختلاف أشكالها وأنواعها لتوفير الراحة والرفاهية للجميع.

بارك لين

على الطراز الهولندي المميز والفاخر تطرح شركة العتال جروب أهم مشروعاتها بقلب العاصمة الادارية الجديدة بأفخم التصميمات وأفخم المميزات.

حيث يعد كمبوند بارك لين العاصمة الادارية الجديدة بمثابة كمبوند سكني فريد من نوعه لا مثيل له على خريطة العاصمة الادارية الجديدة، وذلك من خلال توافر العديد من المميزات التي يضمها هذا الصرح العملاق وسوف نقوم بعرض بعضها الآن.

ويعد موقع بارك لين العاصمة الادارية الجديدة من أهم مميزاته التي يشتهر بها حيث يقام في أرقى موقع في قلب العاصمة الادارية الجديدة.

حيث يقع بالتحديد في الحي السكني السابع R7 كما يمتاز هذا الموقـع الراقي أنه يطل على أهم الأماكن والمناطق الحيوية و كذلك الطرق والمحاور التي تمنحك سهوزلة وسرعة في الانتقال والوصول.

ومن أبرز هذه المناطق ما يلي :

  • يقع بارك لين العاصمة الادارية الجديدة بالقرب من حي السفارات والقصر الرئاسي في العاصمة الادارية الجديدة .
  • كما يقع بجوار فندق الماسة الشهير .
  • بالاضافة الى وقوعه على بعد دقائق من أرض المعارض والجامعة السويدية في العاصمة الادارية الجديدة .
  • يقع أيضا بالقرب من الجامعة البريطانية في العاصمة الادارية الجديدة.
  • كذلك يطل مباشره على محور بن زايد.

كما يمتاز بارك لين العاصمة الادارية الجديدة بتوافر العديد من الخدمات المعيشية والترفيهية المميزة والتي تساعدك على العيش بشكل راقي ومميز كما تقوم بتلبية جميع متطلبات حياتك اليومية على أكمل وجه.

كما تم عمل 3 بوابات رئيسية للكمبوند تم تخصيص 2 منهما للقطاع السكني، وواحدة للقطاع التجاري منعاً للتزاحم، وسرعة الوصول لوحدتك.

خدمات بارك لين العاصمة الادارية الجديدة

  • يضم الكمبوند جيم رياضي مجهزة بأفضل الاجهزة الرياضية كذلك يتوفر سبا وحمام سباحة على أحدث مستوى من التجهيزات.
  • بالاضافة الى توافر حمامات سباحة مغطاة للسيدات لتوفير الخصوصية التامة لهم.
  • كما يوجد في بعض العمائر (غرف للمذاكرة والقراءة – مطبخ مركزي – سينما مصغرة).
  • بالاضافة الى وجود جزء من الكافيهات أسفل العمائر.
  • كما تم عمل منطقة مطاعم وكافيهات مصممة بأحدث التصميمات الهندسية العالمية تقدم أفضل الأصناف.
  • كما يضم الكمبوند وحدات ادارية وتجارية بمساحات متنوعة.
  • بالاضافة الى توفيـر ساحة للتنزه والاستمتاع بأجمل الأوقات بصحبة العائلة.
  • كما يوجد ممشى تجاري، بالإضافة إلى Skyline Lounge.

وغيرها العديد من الخدمات والمميزات المتنوعة والأنشطة الترفيهيه بكافة أشكالها.

كما يضم العديد من الوحدات السكنية الراقية على مختلف انواعها وأشكالها المميزة والتي تم توفيرها بمساحات متنوعة ومتفاوتة لكي تتناسب مع جميع العملاء ومختلف الأذواق.

تقسيم بارك لين العاصمة الادارية الجديدة

يقسم كمبوند بارك لين العاصمة الادارية الجديدة الى عدة مناطق وهما:

  • Public وهذه المنطقة يوجد بها التجاري، أو commerical strip، وله بوابة رئيسية خاصه به من الشارع الرئيسي، و4 بوابات فرعية من داخل الكمبوند.
  • public privateوهذه المنطقة تضم منطقة piazza التجارية، والترفيهية، والتي تضم محلات تابعة لإدارة الشركه، لتوفير الاحتياجات اليومية للملاك (ماركت، مغسلة، صيدلية)، كما يقام به الاحتفالات.
  • Private أما هذه المنطقة فتعد بمثابة الجزء الهادئ في الكمبوند.

بوتانيكا العاصمة الادارية الجديدة

حاز كمبوند بوتانيكا المميز بإعجاب جميع العملاء وكبار رجال الاعمال والمستثمرين العرب، حيث يعد بمثابة تحفة معمارية مثالية تقام على أرض أهم وأعظم المدن الاستراتيجية والاستثمارية الهام وهى العاصمة الادارية الجديدة حيث الرقي والفخامة والأرض الخصبة لنجاح أي مشروع.

كما أنه ثمرة التعاون المشترك بين شركة نيو جينيريشن العقارية ووزارة الخارجية المصرية وقد إختارت الشركـة موقعا إستراتيجيا هاما لإقامة وإنشاء هذا المشروع العبقري فوقع بالحي السكني السابع R7 تحديدا في القطعة E2A .

حيث يقع على الطريق الدائري ومحور محمد بن زايد ومحور الأمل مباشرة كما يطل على فيو طبيعي رائع على الحديقة المركزيـة والبحر الأخضر حيث المساحات الخضراء الشاسعة والبحيرات الصناعية الكريستالية واللاند سكيب.

وغيرها العديد من المناظر الطبيعية الساحرة حيث تتمتع جميع وحدات الكمبونـد بإطلالة جذابة ومميزة.

كما تتعدد وحداته السكنية المميزة والتي تم تجهيزها بالكامل على أعلى مستوى لتناسب جميع العملاء ومختلف الأذواق، كما تم تصميم الكمبوند بالكامل على أحدث طراز هندسي ومعماري يواكب روح العصر، وذلك من خلال التعاون مع أهم الاستشاريين الهندسيين في الوطن العربي .

حيث إستعانت الشركـة المالكة للمشروع بالدكتور / محمد شوقي في وضع خطة تنفيذية للتصميمات الخارجية والداخلية لوحدات بوتانيكا العاصمة الادارية الجديدة.

كما يمتاز بوتانيكا العاصمة الادارية الجديدة بتوافر أنظمة دفـع وسداد لا مثيل لها قامت الشركة بوضع أفضل وأبسط الأنظمة لتوفر لكل العملاء فرصة ذهبية عظيمة لإمتلاك وحدات راقية وبدء حياة جديدة.

وتتمثل هذه الانظمة فيما يلي:
  • احجز بمقدم 10% وقسط باقي المبلغ على 10 سنوات بدون فوائـد.
  • ويتم تسليم جميع الوحدات السكنية بنظام نصف تشطيب.
  • كذلك يتم التسليم بعد 4 سنـوات .
  • 5% وديعة الصيانة .

بالاضافة الى غير ذلك العديد من المميزات والخدمات الفاخرة.

كمبوند فينيا

أحد أقوى مشاريع العاصمة الادارية الجديدة السكنية والذي يعد أهمهم على الإطلاق وذلك من حيث الموقع والخدمات والمساحة والتصميم الداخل للعمارات والوحدات السكنية والاسعار والانظمة وغيرها.

فمشروع فينيا العاصمة الادارية الجديدة هو أيقونة العاصمة الادارية الجديدة حيث يقع في نقطة التمركز على خريطة العاصمة الادارية الجديدة والتي تتمثل في الحي السكني السابع R7 وبالتحديد في القطعةD4 .

والذي يمتاز بقربه من كافة معالم العاصمة الادارية الجديدة مثل مدينة المعارض ومسجد الفتاح العلم وكنيسة الكاتدرائية وحي السفارات والوزرات، و كذلك المدينة الطبية والمسرح الروماني والمحطة المركزيـة للقطارات و أيضا فندق الماسة.

كما يمتلك كمبوند فينيا العاصمة الادارية الجديدة بوقوعه على شوارع رئيسية بعرض 60 متر مربع مما يمنحة فيو مميز وخصوصية تامة.

بالإضافة الى أن مشروع فينيا يقام على مساحة ضخمة تصل الى 40 فدان تم إستغلال 80% من هذه المساحة للمساحات الخضراء والحدائق والاند سكيب والبحيرات الصناعية، وغيرها العديد من المناظر الطبيعية التي توفر الطاقة الايجابية بالاضافة الى الفيو المذهل.

التقسيم الداخلي لكمبوند فينيا العاصمة الادارية الجديدة

يتكون فينيا العاصمة الادارية الجديدة من ثلاث مراحل حيث يتكون من 49 عمارة سكنية وتضم كل عمارة من دور ارضي و 7 ادوار علوية.

كما يضم الدور 4 شقق مقسمة بتقسيمات هندسة مميزة و بلغ عدد النماذج بالمشروع تقريبا 10 نماذج مختلفة المساحات، كما يتكون من 27 فيلا مستقلة ومتصلة .

وتتكون المرحلة الاولى لمشروع فينيا العاصمة الادارية الجديدة من 18 عمارة و يبلغ عدد الوحدات فيها 376 وحدة و عدد النماذج فيها 5 نماذج ، كما يبلغ عرض المداخل تقريبا 3 مداخل للمشروع ويبلغ عرض الشوارع من 13 : 34 متر مربع.

وتتنوع مساحات الوحدات التي تم توفيرها بالكمبوند نظرا لتنوع أشكالها حيث يتوفر في فينيا العاصمة الادارية الجديدة شقق راقية و فلل فاخرة فتتراوح المساحات ما بين 121 متر و 222 متر مربع وبينهما العديد من المساحات المتنوعة.

ليفيلز بيزنس

أحد أضخم وأشهر مولات العاصمة الادارية الجديدة حيث يوفر لك إستثمار ناجح ومضمون بأقل الاسعار وأحسن المميزات والخدمات، بالاضافة الى الموقع الاستراتيجي العبقري الذي تم إختياره على خريطة العاصمة الادارية الجديدة لإنشاء مول ليفيلز بيزنس.

حيث وقع المول في منطقة الداون تاون بالتحديد في الصف الأول من محور بن زايد الشمالي والنهر الاخضر فيمتاز أنه بالقرب من أشهر أحياء العاصمة الادارية الجديدة ومعالمها.

والتي تتمثل فيما يلي:

  • حي المال والاعمال والحي الدبلوماسي.
  • حي السفارات والوزارت والحي الحكومي.
  • المسجد الكبير وكنيسة الكاتدرائية.
  • سوق الدهب ومدينة المعارض وفندق الماسة الشهير.
  • النهر الأخضر والحديقة المركزيـة وعدد من الشركات.

ويعتبر مول ليفيلز بيزنس العاصمة الادارية الجديدة اضخم المشروعات والمولات التجارية المقامة بقلب العاصمة الادارية الجديدة، حيث بلغت مساحته الكلية 18000 متر مربع.

وهى مساحة ضخمة لإنشاء مول تجاري متكامل الخدمات والمرافق يوفر لك أفضل إستثمار على الإطلاق كما يضم عددا متنوعا من الوحدات بمختلف المساحات التي تتناسب مع الجميع.

فيوجد محلات تجارية ومكاتب إدارية ووحدات سياحية مميزة.

كما يضم جراج يتكون من 5 أدوار، وتبلغ عدد الطوابق بالمول 35 طابق علوي + دور أرضي.

  • وقد تم تخصيص الطابق الأرضي والأول والثاني والرابع للوحدات التجارية فقط.
  • أما الدور الثالث فتم تخصيصه للخدمات.
  • وتحتل الوحدات الإدارية والسياحية باقي الطوابق بالمول.

وتبدأ مساحة الوحدات في المول من 40 متر مربع كما يبدأ سعر المتر الواحد من 30 ألف جنية مصري.

نايل بيزنس سيتي

تم تصنيفه انه ثالث أعلي قمة في افريقيا كما يحتل أهم موقع جغرافي وإستراتيجي على خريطة العاصمة الادارية الجديدة حيث يقع في منطقة الداون تاون بالتحديد في القطعة Mu32 في قلب العاصمة الادارية الجديدة.

ويرجع الفضل في طرح وإنشاء هذا الصرح الضخم والعملاق الى شركة النيل للاستثمار والتطوير العقاري حيث قامت بإنشاءه لينافس أكبر ناطحات السحاب العالميه.

ويعد نايل بيزنس سيتي العاصمة الادارية الجديدة بمثابة فرصة عظيمة لا مثيل لها حيث توفر لك إستثمارك في موقع إستراتيجي هام وتضمن لها عائد مميز.

مساحة مول نايل بيزنس سيتي

كما يقام مول نايل بيزنس سيتي على مساحة شاسعة بقلب العاصمة الادارية الجديدة تمتلك قدرة إستيعابية فائقة لإنشاء وتوفير عدد ضخم من الوحدات بمختلف المساحات.

حيث يقام المول على مساحة تقدر بـ 296000 متر مربع وهو ما يعادل 70.8 فدان وهذه المساحة ليست قليلة بالمرة بل إنها من كبرى مساحات الأبراج السكنية والتجارية حول العالم كله.

فهى تعادل 110% من مساحة البـرج الأيقومي والذي تقدر مساحته بـ 268000 متر مربع، كما أنه يعادل 86% من مساحة برج خليفة والتي تقدر بـ 344.000 متر مربع.

كما أن نايل بيزنس سيتي العاصمة الادارية الجديدة يمتلك واجهة رئيسية ضخمة تصل مساحتها الى 200 متر مربع بإطلالة ساحرة على منظر طبيعي حيث الاشجار الكثيفة والبحيرات الصناعية الكريستالية والاجون وغيرها.

كما يضم البرج دور أرضي + 50 دور علوي متكامل الخدمات والمرافق التي تساعدك على تلبية متطلباتك وتوفير الراحة والرفاهية لك، كما تم تشطيبها بالكامل على اعلى مستوى.

كذلك يضم نايل بيزنس سيتي العاصمة الادارية محلات تجارية ومكاتب إدارية ووحدات سكنية كما تم توفيـر جراج ضخم يتكون من 5 طوابق لركن ووقوف السيارات.

وتبدأ مساحات الوحدات في نايل بيزنس سيتي العاصمة الادارية الجديدة من 33 متر مربع، وحرصت شركة النيل العقارية على وضع أفضل أنظمة دفـع وسداد على الإطلاق لتسهيل عملية الشراء لجميع العملاء بدون فوائـد.

طرق الدفع والسداد في نايل بيزنس سيتي العاصمة الادارية الجديدة

ومن أمثلة هذه الأنظمة ما يلي:

  1. يمكنك عزيزي العميل دفـع 10% مقدم وتقسيط الباقي على 6 سنوات.
  2. بمقدم 15% وتقسيط على 7 سنوات.
  3. كما يتوافر نظام 20 % مقدم وتقسط حتى 8 سنوات.
  4. وأيضا يمكن دفـع 25% كنسبة مقدم وباقي المبلغ يتم تقسيطه على 9 سنوات بدون فوائـد .
  5. كذلك يمكن أن تقوم بدفع 30% مقدم وتقسيط حتى 10 سنوات بدون فوائـد .

سيكستي ايكونك

أقوى مشاريع شركة البروج العقارية والذي تم طرحه على خريطة العاصمة الادارية الجديدة ليكون بمثابة نقطة تحول كبيرة في مجال الانشاء والتطوير العقاري في العاصمة الادارية الجديدة.

بلغ طوله 180 متر مربع ويتكون سيكستي ايكونك العاصمة الادارية الجديدة من 50 دور علوى + دور أرضي، كما يشتهر بروعته وفخامة تصميماته العصرية.

حيث قامت الشركـة بالتعاون مع شركة DSA Architects للاستشارات الهندسية والتصميمات لتصميم هذا الصرح العظيم على أحدث طراز معماري وهندسي يواكب روح العصر.

ويضم مول سيكستي ايكونك العاصمة الادارية الجديدة عددا كبيرا من الوحدات بمختلف المساحات والأسعار التنافسية المميزة وتتنوع هذه الواحدات لتشمل:

وحدات فندقية، مكاتب إدارية، عيادات طبية، محلات تجارية في موقع إستراتيجي عبقري بالقرب من أهم المناطق الحيوية في العاصمة الادارية الجديدة, بالاضافة الى توفيـر جراج ضخم يتكون من 5 أدوار متتالية.

وتبدأ مساحات هذه الوحدات من 30 متر مربع بأفضل الأسعار والمميزات.

دبل تو تاورز

مشروع تجاري ضخم يتكون من برجين بقلب منطقة الاعمال المركزيـة على خريطة العاصمة الادارية الجديدة تقوم بطرحة وإنشاءه شركة النخيل للاستثمار والتطوير العقاري على مساحة كبيرة بلغت حوالي 9 ألاف متر مربع.

كما يتكون كل برج من هذين البرجين من دور أرضي + دور أول + 21 دور علوي متكامل الخدمات والمرافق بإطلالة مباشرة على 4 شوارع رئيسية بعرض يزيد عن 50 متر مربع بالاضافة الى الفيو المميز على النهر الأخضر او الحديقة المركزيـة.

ويضم دبل تو تاورز العاصمة الادارية الجديدة مجموعة متنوعة من الوحدات المتميزة في مختلف القطاعات لتوفر لجميع العملاء كافة الوحدات التي تناسبهم بأقل الاسعار وبمميزات لا مثيل لها.

وتتنوع أشكال الوحدات المتوفرة في مول دبل تو تاورز لتشمل محلات تجارية، عيادات طبية، مكاتب إدارية، وحدات فندقية وكل ذلك بمساحات متنوعة وأفضل الأسعار المتوفرة في السوق العقاري المصري.

كما تتمتع هذه الوحدات بخصومات وتخفيضات مذهلة تصل الى 40% حيث تمنحك الفرصة لإمتلاك وشراء أفخم الوحدات في أهم مول تجاري على الإطلاق في أرقى موقع بقلب العاصمة الادارية الجديدة.

بالإضافة الى توافر تسهيلات مميزة قامت الشركـة بتوفيرة على أنظمة الدفع والسداد في المشروع لتسهيل عملية الشراء في هذا الصرح المتكامل والمميز.

أنظمة السداد والدفع

  1. يمكن للعميل دفـع مقدم بنسبة 10% ثم يتم تقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات بدون فوائد .
  2. يوجد نظام 15% مقدم ثم يتم تقسيط الباقي على 7 سنوات بدون فوائد .
  3. ويمكنك أن تدفع 20% من المبلغ الإجمالي للوحدة ثم يتم تقسيط ما تبقي من ثمن الوحدة على 8 سنوات .
  4. كما يتوافر نظام 25% كنسبة مقدم وبعد ذلك يتم تقسيم باقي المبلغ على عدة أقساط متساوية تصل إلى 9 سنوات .
  5. بالإضافة إلى نظام الـ 30% مقدم والباقي يتم تقسيطه على 10 سنوات .
  6. كما يمكن أن تقوم بدفع 40% مقدم ويتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على 12 سنة .

كما يوجد نظام أخر وهو دفـع 40% مقدم من ثمن الوحدة ودفعة إستلام بنسبة 15% وأول قسط يكون بعد الإستلام خلال 3 سنوات ونصف وباقي المبلغ يتم تقسيطه على 3 سنوات ونصف.

ويمتلك مشروع دبل تو تاورز العاصمة الادارية الجديدة العديد من المميزات والخدمات بكافة أشكالها وأنواعها لتلبية جميع متطلبات العملاء، بالاضافة الى التصميم الخرافي الذي تم إختياره لتصميم المشروع بالكامل ليكون بمثابة تحفة فنية تقام على خريطة العاصمة الادارية الجديدة وتوفر لك إستثمار ناجح وعائد مضمون.

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

رغم تعدد مميزات العاصمة الادارية الجديدة وخدماتها ومعالمها الفريدة من نوعها وإلى جانب موقعها الجغرافي الاستراتيجي المميز الذي جعلها من أفضل مدن العالم كله حيث تعد نواة صالحة للإستثمار العقاري بكافة اشكاله وأنماطه المتعددة.

بالإضافة الى إحتوائها على العديد من المشروعات التجارية والسكنية والادارية و كذلك الطبية والتي حققت نجاحات باهرة و منذ الإعلان عنها في أول الأمر وحتى الآن، فكل ذلك يظهر بوضوح على خريطة العاصمة الادارية الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن خريطة العاصمة الادارية الجديدة تعد مرجعا أساسيا لك إذا كنت تريد التعرف أكثر عن مميزات العاصمة الادارية الجديدة وأهم معالمها والإطلاع على مشروعاتها المميزة.

لذلك نهتم دائما بتوضيح كل ما تم توفيره على خريطة العاصمة الادارية الجديدة لمعرفة كل ما هو جديد ومميز عن العاصمة الادارية الجديدة.

وهكذا نكون قد ذكرنا أهم وأقوي اسماء المشروعات على خريطة العاصمة الادارية الجديدة

ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم الاتصال بنا على أرقام المبيعات :-

للتواصل مع المبيعات عبر الواتس اب

01050022333

اعجبك المقال؟! شارك

تواصل معنا

معلومات التواصل