خريطة الشيخ زايد

معلومات عن خريطة الشيخ زايد

خريطة الشيخ زايد، هى المنطلق الرئيسي الذي نستعر من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات حول مدينة الشيخ زايد وأبرز المواقع الاستراتيجية بها، كما يمكننا توضيح أهم النقاط التي جعلت مدينة الشيخ زايد تمتلك أهمية كبيرة بين مدن الجمهورية.

في بداية الحديث عن خريطة الشيخ زايد يجب العلم أن مدينة الشيخ زايد هى مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الثاني تم إنشاءها بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 325 لسنة 1995م وذلك بمنحة من صندوق أبو ظبي للتنمية، منحة الشيخ زايد وهو أصل تسمية المدينة بهذا الإسم.

وترجع نشأة مدينة الشيخ زايد إلى رؤية الدولة بالتوسع في إنشاء مـدن جديدة لحل مشكلة التكدث السكاني والزيادة السكانية التي تشهدها مدينة القاهرة.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة الشيخ زايد تم إنشاءها على الطراز العمـراني الحديث لتواكب روح العصر، كما تم إختيار موقعها بدقة بحيث تكون قريبة من كافة المناطق الحيوية.

تمتلكخريطة الشيخ زايد العديد من التفاصيـل المهمة والمعلومات الواجب معرفتها وسوف نوضح لك كل هذه التفاصيل على هيئة فقرات متتالية من خلال هذا المقال، تابعونا.

خريطة الشيخ زايد

موقع مدينة الشيخ زايد

يرجع الهدف من إنشاء مدينة الشيخ زايد هو حل مشكلة الزيادة السكانيه في القاهرة حيث أصبحت مزدحمة بالسكان، فإتجهت الدولة لإنشاء مدينة الشيخ زايد وتوفير كافة المميزات التي يحتاج إليها العملاء والمستثمرين.

حيث يتجه العديد من المستثمرين والراغبين في الحصول على عقارات ووحدات سكنية مميزة إلى هذه المدن الجديدة التي أصبحت تعرف طلبا كبيرا، ومن بينها مدينة مميزة للغاية وهي الشيخ زايد.

من الجدير بالذكر أن مدينة الشيخ زايد تقع في محافظة الجيزة و تابعة إداريا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كما تعد ضاحية من ضواحي القاهرة الكبرى وإمتداد طبيعيا لها.

توضح خريطة الشيخ زايد مدى إستراتيجية موقـع هذه المدينة المتميزة كما توضح أهميتها بالنسبة للمستثمرين والعملاء الذين يطمحون بالإستثمار والسكن في مكان راقي ومميز بعيد عن الضوضاء وقريب من كافة الأماكن الحيوية والمؤسسات الحكومية وكذلك الطرق الرئيسية والمحاور.

وبالإطلاع على خريطة الشيخ زايد نجد أنها تقع على طريق مصر الاسكندرية الصحراوى من ناحية الشمال.

مميزات موقع مدينة الشيخ زايد

  • كما أنها تقع الشيخ زايد على مقربة كبيرة من هضبة الأهرام، ومدينة 6 اكتوبر .
  • لا سيما تقع الشيخ زايد من جهة الجنوب الغربي نجد طريق دهشور.
  • بالإضافة إلى وقوعها على محور 26 يوليو من ناحية الجنوب الشرقي.
  • كذلك تفصلها عن ميدان لبنان مسافة تقدر بـ 20 كم تقريبا، كما تبعد مسافة 28 كم عن ميدان التحرير.
  • يتميـز موقـع مدينة الشيخ زايد أيضا بإرتفاعها عن سطح البحر حوالي 220 متر وهو ما يمنحها جوا معتدل الحرارة على مدار السنة.
  • كما يقع موقـع مدينة الشيخ زايد بالقرب من أغلب الأماكن الهامة في القاهرة والجيزة حيث يبعد مسافة 17 دقيقة عن هايبر وان.
  • كما يقع على بعد 12 دقيقة من أركان مول.
  • بالاضافة لوقوعها على مقربة 13 دقيقة عن كابيتال بيزنس بارك.
  • كذلك تبعد مدينة الشيخ زايد 12 دقيقة عن مول أمريكانا بلازا.
  • وتفصلها 26 دقيقة عن مول مصر.
  • كما تبلغ المسافة الواقعة بين الشيخ زايد وبين مول العرب حوالي 12 دقيقة.
  • وتقع الشيخ زايد أيضا على بعد 13 دقيقة من ويست تـاون هب.
  • كما تبلغ المسافة الواقعة بين الشيخ زايد وبين مزار مول حوالي 8 دقائق.
  • كذلك تبعد الشيخ زايد 11 دقيقة فقط عن مول الجزيرة بلازا.
  • تبعد الشيخ زايد أيضا مسافة 13 دقيقة عن تيفولي دوم.

وبالنظر علىخريطة الشيخ زايد نجد أنها تقع بالقرب من عاصمة مصر الادارية حيث يفصل بينهما مسافة 15 كم2 تقريبا.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة صديقة للبيئة وذلك لعدم وجود أي مناطق صناعية داخلها أو أي مصدر ملوث للبيئة.

مساحة مدينة الشيخ زايد

عندما قامت الدولة المصرية بإتخاذ قرار إنشاء و تنفيذ مدينة الشيخ زايد قامت بإنشاءها على قطعة أرض ضخمه المساحة وذلك لتكون مدينة عصرية متكاملة تضم كافة الخدمات والمـرافق بجميع أشكالها وانواعها.

لتلبية جميع متطلبات سكانها ولتوفير بيئة مناسبة للمستثمرين والراغبين في الإستثمار في هذه المدينة الفاخرة المميزة.

كذلك توضح لنا خريطة الشيخ زايد المساحة الإجماليه للمدينة والتي تبلغ 10.386 فدان، مخصص جزء منها إلى الكتلة العمرانية والتي تصل مساحتها إلى حوالي 10.02 فدان.

أما فيما يتعلق بسكان هذه المدينة الراقية فمن الجدير بالذكر أن العديد من الناس يفضل السكن والعيش في مدينة الشيخ زايد نظرا لرقيها وتميزها عن باقي المدن، كما أنها قريبة من كافة المؤسسات ويوجد بها كافة الخدمات الحيوية التي تساعدك على الإستقرار والعيش في هدوء.

وقد جاء عدد سكان هذه المدينة المميزة حسب الإحصائيات موزع كالتالي:

  • يبلغ عدد السكان المقيمين في مدينة الشيخ زايد حوالي 233 ألف نسمة.
  • كما يبلغ عدد الوافدين لمدينة الشيخ زايد تقريبا 10 آلاف نسمة.
  • أما عدد السكان المستهدف عند إكتمال نموها يقدر بـ 662 ألف نسمة.

وفيما يلي سوف توضح لكمخريطة الشيخ زايد تقسيم الأحياء بها.

أحياء مدينة الشيخ زايد

تحتوي مدينة الشيخ زايد على مجموعة كبيرة من الأحياء الراقية والتي جذبت الكثير من العملاء والمستثمرين إليها للسكن والإستثمار بها حيث الرقي والفخامة والهـدوء.

ومن الجدير بالذكر ان مدينة الشيخ زايد تنقسم إلى 20 حي يقسم كل منها إلى 4 مجاورات، كل حي به خدماته الخاصة من مسجد وسوق ومركز خدمي.

يوجد هناك احياء متوسطة المستوى مثل الاحياء الأول والثالث والحادي عشر والثالث عشر فضلاً عن أحياء فوق المتوسط مثل الحي الرابع وجزء من الحي الثاني، وأحياء راقية مثل الحي السابع والثامن وأجزاء من التاسع وهي أحياء ذات مستوى اقتصادي عالي.

وتتمثل هذه الأحياء فيما يلي:

  • الحي الأول: يقع على مدخل المدينة، وهو حي مميز يتضمن عدة خدمات متنوعة منها هايبر وان أحد أهم الأماكن الترفيهية في الشيخ زايد، كذلك فرع لجامعة القاهرة وأيضا جهاز تنمية المدينة.
  • الحي الثاني: يعد أحد أرقى الأحياء في مدينة الشيخ زايد،كما يعد حي متوسط وتوجد به 3 تجمعات سكنيه .
  • الحي الثالت: تم تصنيفه كحي اقتصادي .
  • الحي الرابع: مصنف كـ أحد الأحياء الراقية في المدينة، كما يتضمن مختلف الوحدات السكنية سواء كان شقق، منازل أو فلل كما أنه حي متكامل به العديد من الخدمات الأساسية من مدارس ومراكز صحة، جامعات وغيرها، كما نجـد به أرقى المجمعات السكنية مثل كمبوند زايد.
  • الحي الخامس: يوجد به العديد من الخدمات ومن أهمها مستشفـى الشيخ زايد التخصصي، عمارات الشباب و مجمع المعاهد الأزهرية.
  • الحي السابع: أهم ما يميزه وجود عمارات المستثمر الصغير به.
  • الحي الثامن: من أرقى وأميز أحياء مدينة الشيخ زايد التي تتشبع بالهدوء، حيث يعتبر حي عائلي من الدرجة الأولى ويقطنه طبقة اجتماعية مرتفعة المستوى تشغل الفيلات و القصور الفخمة الموزعة فيه.
  • الحي التاسع: تم تصنيفه كـ أحد أفضل أحياء مدينة الشيخ زايد رغم أنه حي جديد نسبيا، ومع ذلك نجـد به مستويـات إقتصادية متباينة، ويضم عقارات متمثلة في العمارات و الفلل على حد سواء.
  • الحي العاشر: أحد الأحياء المتوسطة في المدينة، يضم كل من السجل المدني، مركز شباب الشيخ زايد و المعهد الأزهري.
  • الحي الحادي عشر: مصنـف كأحد الأحياء الإقتصادية في الشيخ زايد.
  • الحي الرابع عشر: حي راقي إلى درجة كبيرة، حيث نجـد به أرقى التجمعات السكنية التي تضمنها المدينة.

التقسيم العمراني لـ خريطة الشيخ زايد

في هذه الفقرة سوف نوضح لكم التقسيم العمـراني لهذه المدينة الضخمة حسب خريطة الشيخ زايد حيث تم تخصيص حوالي 40% من مساحة مدينة الشيخ زايد الإجمالية للمساحات الخضراء الشاسعة والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تمنح المدينة رونقا طبيعيا خلابا.

علاوة عن حديقة الشيخ زايد المركزية و التي تم إنشاءها على يد رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس والتي تعد احد الاسباب التي جعلت مدينة الشيخ زايد تتميـز بأنها صديقة للبيئة كما تساعد هذه المناظر على الإسترخاء والإستمتاع بالتأمل في جمال الطبيعة والهـدوء.

كما تمتاز نسبة البناء والإنشاءات و التوسعات العمرانيه على خريطة الشيخ زايد انها صغيرة نسبيا كما تتنوع أشكال الوحدات السكنية بها حيث تضم شقق ومنازل راقية وفيـلات فاخرة وقصور مميزة، علاوة على التصميمات الهندسية والعمرانية المميزة والتي تواكب روح العصر وتلائم التصميمات الأوروبية الحديثة.

الإستثمار في مدينة الشيخ زايد

من الجدير بالذكر أن مدينة الشيخ زايد من افضل المدن الحديثة التي يسهل الإستثمار والربح بها حيث توفر لك كافة المقاومات التي تساعدك على الإستثمار الناجح وتحقيق الربح الوفير، وذلك لعدة أسباب كثيرة أهمها موقعها الإستراتيجي المميز والمناخ المعتدل وتوافر كافة الخدمات والمـرافق بـ أنواع وأشكال عديدة.

وقد إتجه العديد من المستثمرين إلى الإستثمار في مدينة الشيخ زايد وقد حققت إستثماراتهم نجاحات ضخمة وملحوظة في السوق العقاري المصري لا يمكن التغافل عنها.

وذلك الذي زاد من أهمية مدينة الشيخ زايد وجعلها تحتوي على أفضل المشاريع السكنية والتجارية العالمية، وفيما يلي سوف نذكر أهم المشروعات و الكمبوندات التي تتميـز بها مدينة الشيخ زايد.

أهم مشروعات الشيخ زايد

فيما يلي سوف نذكر لكم نبذة مختصرة عن أهم المشروعات التي تتألق بها مدينة الشيخ زايد العريقة.

أبراج زيد الشيخ زايد

حيث تأتي هذه الأبراج على رأس قائمة أهم المشاريـع بالشيخ زايد والتي حققت نجاحا غير مسبوق، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأبراج ترجع ملكيتها إلى رجل الأعمال المصري الشهير المهندس نجيب ساويرس.

وقد تم إنشاء ابراج زيـد الشيخ زايد على مساحة 85 فدان بقلب هذه المدينة العريقة كما بلغ عدد هذه الأبراج 30 برج شاهق الارتفاع بمثابة ناطحات سحاب تتألق على أرض الشيخ زايد بإطلالة ساحرة على حديقة زيـد الشيخ زايد المركزية التي تبلغ مساحتها 65 متر مربع.

ايتابا الشيخ زايد

يعد كمبوند ايتابا الشيخ زايد من أقوى المشاريـع المقامة في مدينة الشيخ زايد تبلـغ مساحته 77 فدان يتكون من تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات فاخره فضلا عن الخدمات المتعددة التي يوفرها لجميعه عملاه.

تم إقامة مشـروع ايتابا الشيخ زايد بقلب مدينة الشيخ زايد حيث يقع على الطريق الدائري وطريق مصر إسكندرية الصحراوي، بالإضافة إلى وقوعه على أهم المحاور السريعة بهذه المنطقة وهو محور 23 يوليو .

وهذا الموقع تحديدا هو أفضل موقع استراتيجي بمدينة الشيخ زايد وأكثر أهمية حيث يحتل نقطة التمركز بها.

من الجدير بالذكر أن الشركة العملاقة التي قامت بإنشاء وتأسيس هذا الصرح هى شركة سيتي ايدج العقارية وهى شركة عملاقة ورائدة في السوق العقاري المصري وتمتلك خبرة واسعة ترجع إلى عام 2017م وتمتلك سلسلة مشروعـات و كمبوندات عملاقة.

بيل في الشيخ زايد

قامت شركة اعمار مصر العقارية بإنشاء أشهر مشروعاتها بالشيخ زايد على مساحة قدرها 500 فدان يضم 21 منطقة سكنية مميزة كما بلغ إجمالي عدد الوحدات السكنيه بها ما يزيد عن 4000 وحده سكنية من أروع ما يكون من تصميمات وتشطيبات وفيو يطل على المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الساحرة .

علاوة عن تنوع مساحات الوحدات السكنية المتوفرة بالكمبوند حيث يوجد ششق سكنية راقية وتاون هاوس ودوبلكس وفيلات فاخـرة، كما يوجد عدد لا حصر له من الخدمات والمـرافق المتوفرة بالمشروع والتي تلبي جميع متطلبات العملاء بكل سهولة ويسر.

جميرا ويست الشيخ زايد

أبرز مشروعـات شركة جميـرا ايجيبت للاستثمار والتطوير العقاري تم إنشاء بقلب مدينة الشيخ زايد تحديدا نظرا لمعرفة الشركة بأهمية الإستثمار في هذه المدينة الشهيرة حيث الرقي والفخامة وسهولة الاستثمار وإستراتيجية الموقع.

كما قامت الشركة بإنشاء كمبوند جميـرا ويست الشيخ زايد على مساحة شاسعة تصل إلى 50 فدان بواجهة رئيسية على شارع رئيسي على الطريق مباشرة.

كما إهتمت بتوفير العديد من المرافق والخدمات الحيوية وكذلك الأنشطة الترفيهية لتلبية جميع متطلبات العملاء علاوة عن توافر مساحات خضراء شاسعة والبحيرات الصناعية والمناظر الطبيعية التي توحي بالإسترخاء والهـدوء والإستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة.

كذلك يتميـز مشـروع جميـرا ويست الشيخ زايد بتنوع مساحات وأشكال الوحدات السكنية فيه كما يمتاز بأسعاره التنافسية المناسبة لجميع الفئات بالمجتمع.

دي جويا الشيخ زايد

قامت شركة دي جويا للاستثمار والتطوير العقاري الغنية عن التعريف بطرح أحدث وأقوى مشروعاتها السكنية في قلب مدينة الشيخ زايد لإستكمال سلسلة مشروعاتها الضخمة في السوق العقاري.

وقد إختارت شركة دي جويا العقارية مدينة الشيخ زايد بالتحديد لإنشاء أقوى مشروعاتها لأنها تعلم مدى أهمية هذه المدينة ومدى الفائدة التي ستعود عليها من إنشاء هذا الصرح الضخم على خريطة الشيخ زايد.

ولكي تقوم الشركة بطرح كمبوند سكني فريد من نوعه قامت بتوفير مجموعة متنوعه من أفخم الوحدات السكنية على الإطلاق بمساحات متنوعـة و أسعار مناسبة لجميع الشرائح الاجتماعيه ومن هذه الوحـدات ما يلي (استديوهات – شـقق – فيلات فاخره – تاون هـاوس – توين هـاوس).

ذا استيتس ريزيدنس الشيخ زايد

يمثل ذا استيتـس ريزيدنس الشيخ زايد رؤية مستقبلية لحياة راقية ومثالية تتمتع بالخصوصية التامة والرفاهية كما أنه يمثل تغييرا كبيرا في مفهوم التطوير العمـراني في مصر.

حيث قامت الشركة المالكة له وهى شركة سوديك العقارية بإنشاءه على خريطة الشيخ زايد لأنها تعتبر من أهم المدن الإستثمارية والسكنية بمصر.

فينعكس أثر ذلك على الكمبوند بالإيجاب حيث يتجه الجميع للإستثمار والسكن بموقع إستراتيجي ومدينة راقية يتوفر بها كافة مقاومات الحياة المثالية وكل ذلك يتوفر في مدينة الشيخ زايد.

ومن الجدير بالذكر ان شركة سوديك العقارية قامت بإنشاء كمبوند ذا استيتـس ريزيدنس الشيخ زايد على مساحة شاسعة في الشيخ زايد تقدر بـ 124 فدان قامت بتقسيمها بين الوحـدات السكنية والمساحات الخضراء.

كما وفرت منطقة خدمات ومرافق ضخمة كذلك حرصت الشركة على توفير وحدات سكنيـة فاخرة لكافة عملاءها فيوجد شقق – بنتا هـاوس – دوبلكس.

سيلفا الشيخ زايد

من الجدير بالذكر أن شركة فرست جروب العقارية تسعى دائما لإنشاء مشروعاتها في مناطق إستراتيجية هامة لذلك طرحت شركة فرست جروب ال00خغنية عن التعريف أقوى مشروعاتها السكنية في اهم وأبرز مدينة إستثمارية وهى مدينة الشيخ زايد.

كما قامت الشركة بإختيار موقع إنشاء كمبوند سيلفـا الشيخ زايد ليقع على البوابة 3 في منطقة الحزام الاخضر حوض (1) حيث يقع على بعد 600 متر فقط من وصلة دهشور.

كما يستحوذ على مساحة 20 فدان من خريطة الشيخ زايد ليضم ما يزيد عن 138 فيلا فاخرة بتصميمات عالمية وتشطيبات سوبر لوكس على أعلى مستوى.

فيلدج ويسـت الشيخ زايد

كذلك قامت شركة درة للإستثمار والتطوير العقاري dorra developments بطرح أحدث مشروعاتها السكنيـة علىخريطة الشيخ زايد ومن الجدير بالذكر أنها أقدم وأعرق شركات العقارات في مصر حيث تم تأسيسها عام 1943م.

يتميز هذا المشروع بتنوع وحداته السكنيه حيث يتوفر بنتاهاوس، شقق سكنية متنوعة، دوبلكس وكل ذلك بمساحات متفاوتة تناسب الجميع.

كما يتميز بالفيو المميز على المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة واللاند سكيب التي تضيف لمسة جمالية رائعة وتنشر البهجة وتساعد على الإسترخاء والاستمتاع بالوقت.

الكارما كاي الشيخ زايد

تستمر خريطة الشيخ زايد في التألق والتميز حيث ظهر عدة مشروعات حديثة بها في الفترة الأخيرة ومن أهم هذه المشروعات هو كمبوند الكارما كاي الشيخ زايد، الذي قامت بإنشاءه شركة كرمة للتطوير والاستثمار العقاري بهدف التوسع بالإستثمار في هذه المدينة الساحرة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة المالكة للمشروع قامت بالتوسع في إنشاء الشقق السكنيـة حيث بلغ عدد وحدات الكمبونـد حوالي 650 وحدة متميزة.

كما نجـد أن الشـركة قامت بتقسيم مساحة الكمبونـد بشكل إحترافي بين المبانى والإنشاءات العمرانيه حيث بلغت حوالي 18% من المساحة الإجمالية.

وبين المساحـات الخضـراء والحدائق المميزة واللاند سكيب الساحر والذي بلغ حوالي 82% من اجمالي مساحه المشـروع.

علاوة على ذلك اهتمت شركـة كرمة للتطوير والاستثمار العقاري بـ تصميم هذا الصرح السكني العملاق بإستخدام احدث الأساليب الإنشائية علي يد أكفأ وأمهر المهندسين.

فقد صمم علي أفخم طراز معماري وديكورات حديثة تليق بأصحاب الذوق الرفيع فيضاهي في جماله ارقي وأبرز المدن الأوروبية و العالمية حيث نجـد أن الكارما كاي الشيخ زايد مدينة مستوحاة من الطراز الأوروبي.

فاي سوديك الشيخ زايد

هم وأحدث ما يستقبله السوق العقاري المصري مؤخراً على خريطة الشيخ زايد sheikh zayed المميزة، فهو عبارة عن مدينـة سكنية متكاملة لعشاق التميز والهـدوء والرقي.

فـ شركة سوديـك للتطوير العقاري تقدم اليوم أهم مشروعاتها حيث إهتمت بكافة التفاصيـل عند إطلاقها لهذا الصرح العملاق، لكي يصبح مدينه سكنيه متكاملة بها جميع الخدمـات والمـرافق وكافة إحتياجات و متطلبات العملاء.

علاوة على ذلك يضم فـاي سوديـك مجموعة متميزة من أرقي الوحـدات بمساحات متنوعة و متعددة وأسعار مثالية فيضم (توين هاوس – تاون هاوس – فيلا مستقلة )، بأرقى الديكورات الداخلية وأفضل التصميمات العصرية الحديثة.

كارميل سوديك الشيخ زايد

قدمت شركة سوديـك العقارية مؤخرا مفاجأة لجميع عملائها حيث أعلنت عن إطلاقها لأحدث وأضخم مشروعاتها بمنطقة الشيخ زايد المميزة وهوكارميل سوديـك الشيخ زايد.

حيث يعد بمثابة صرح سكني جديد يغير نمط حياتك ويجعلك تعيش في قطعة من الخيال على أرض الواقع، كما أن شركة سوديك للتطوير العقـاري إهتمت بكافة التفاصيـل عند إنشاء هذا الصرح العملاق والضخم.

وتجدر الإشارة الى أن شركة سوديـك للتطوير والإستثمار العقارى قامت بإنشاء هذا الصرح العملاق في أكثر مواقع مدينة الشيخ زايد رقيا حيث يقع على المحور المركزي، ليصبح موقع المشروع من أهم مميزاته فيجد العميل جميع إحتياجاته ومتطلباته بجانبه.

مشروع 205 الشيخ زايد

كذلك تشهد خريطة الشيخ زايد مجموعة كبيرة من المشروعات التجارية العملاقة والتي تعد من أقوى المشاريـع العقارية في السوق العقاري المصري.

ومن أهم هذه المشروعات هو مشروع 205 الشيخ زايد والذي تطرحه شركة اركان بالـم العقارية ومن الجدير بالذكر ان هذه الشركة من عمالقة شركات العقـارات في مصر كما أنها ناتج إتحاد 5 بنوك مصرية + هيئه المجتمعات العمرانيـة + شركة أركـان + شركة بالم هيلز.

كما قام كل هؤلاء بضخ جميع خبراتهم وما إكتسبوه خلال السنوات الماضية كلها في هذا المشـروع حتى يصبح في النهاية تحفة معمارية مميزة .

وقد تم فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى من مشروع 205 الشيخ زايد والتي بلغت مساحتها 50 فدان وقد بلغ عدد الإنشاءات العمرانيـة بها 21 مبني فندقي.

بالإضافة إلى كل هذه المشروعات يوجد العديد من المشروعات السكنية والتجارية الأخرى المميزة التي تقام علىخريطة الشيخ زايد وتشتهر بها.

وفيما يلي سوف نذكر أهم الخدمـات والمـرافق التي تتوفر في مدينة الشيخ زايد.

خدمات ومرافق مدينة الشيخ زايد

تتمتع مدينة الشيخ زايد العريقة بالعديد من الخدمـات المعيشية الأساسية والمـرافق العامة وكذلك الخدمات الترفيهيه المختلفة والتي تساعد على توفير حياة راقية وهادئة كما توفر لك الحياة المثالية التي تحلم بها.

حيث تتنوع خدمات ومرافق هذه المدينه بما يتماشي مع متطلبات جميع السكان والمستثمرين ويضمن لهم الرقي والفخامة والهدوء والخصوصية، كما أن الحياة بداخل مدينة الشيخ زايد تضاهي الحياة الأوروبية إلى حد كبير.

فيوجد سلسة كافيهات ومطاعم ومولات تجارية ونوادي وبنوك ومستشفيات وصيدليات ومساجد ومناطق ترفيهية وجامعات ومدارس وصالات جيم.

ومن اهم الخدمات التي تتوفر في مدينة الشيخ زايد ما يلي:

أولا: الخدمات التعليمية في الشيخ زايد

تتوفر الخدمـات التعليمية على خريطة الشيخ زايد بصورة ملحوظة حيث يوجد العديد من الجامعات والمدارس بجميع أنواعها، ومن أهمها ما يلي:

  • يوجد جامعة النيل وهى امتداد جامعة القاهرة.
  • كما توجد المدرسة البريطانية الدولية في القاهرة .
  • كذلك أميريكان إنترناشونال سكول.
  • بالإضافة إلى الكلية الدولية الكندية.
  • كذلك مدارس الرؤية الجديدة الدوليةيوجد ايضا مدرسة بيفرلي هيلز للغات.
  • علاوة عن المدرسة الفندقية.
  • كما يتوفر المعهد الأزهري.
  • يتوفر أيضا المدرسة النموذجية.
  • كذلك مدرسه عمر بن الخطاب.
  • مدرسـة الشيخ زايد الثانوية بنين.
  • مدرسـة عمرو بن العاص.
  • مدرسـة الشيخ زايد الثانوية بنات.
  • مدرسـة أبو بكر الصديـق.
  • مدرسة الأمل.
  • مدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي.
  • المدرسة البريطانية الدولية في مصر BS.
  • كذلك مدرسة الحي 16.
  • بالاضافة إلى المدرسة اليابانية بالحي 11.

ثانيا: الخدمات الصحية في الشيخ زايد

من أهم المراكز الطبية والمستشفيات المتوفرة في مدينة الشيخ زايد ما يلي:

  • مستشفى الشيخ زايد التخصصي .
  • كذلك مستشفى زايد العام.
  • كما يوجد عيادات طبية عديدة ومعامل التحاليل بالإضافة إلى المراكز الطبية الحكومية والخاصة التي تقدم رعاية صحية على أعلى المستويات.

ثالثا: خدمات النقل والمواصلات في مدينة الشيخ زايد

تضم مدينة الشيخ زايد شبكة نقل ومواصلات فعالة ومتوفرة على مدار اليوم تغطي مختلف الأحياء لسهولة الإنتقال والوصول إلى أي مكان تريده.

حيث يوجد عدد كبير من خطوط الاتوبيسات داخل مدينة الشيخ زايد كما يوجد سيـارات أجرة داخل مدينة الشيخ زايد بالإضافة لوجود سيارات أوبر وكريم.

رابعا: المؤسسات الحكومية والإدارية في الشيخ زايد

 ينفذ حاليا في مدينة الشيخ زايد مبني وزارة السياحة، بالإضافة إلى مبني اتحاد الغرف السياحية وأيضا ثلاث مباني إدارية أخرى.

خامسا: دور العبادة في الشيخ زايد

يوجد العديد من المساجد ودور العبادة لإقامة الشعائر الدينية على خريطة الشيخ زايد ومنها ما يلي:

  • المسجد الجامع.
  • مسجـد المجمع الإسلامي.
  • مسجد الرحمة بالسوق القديم.
  • كذلك مسجـد بلال ابن رباح بالحي 13.
  • بالاضافة إلى مسجـد الراشد أمام سنتر المهندسين ح1 .
  • كما يوجد مسجـد الإيمان.
  • مسجـد هايبر وان.
  • مسجد السلام بالحي 1.
  • كذلك مسجـد النور بالحي 11.
  • مسجـد خليل الرحمن بالحي 13.
  • مسجـد أبو بكر الصديق بالحي 13.
  • بالإضافة إلى مسجـد زايد 2000.
  • أيضا مسجـد الصحابة خلف الجمان.
  • كنيسة العذراء والأنبا صموئيل بالحي 13.
  • مسجـد حدائق المهندسين.
  • مسجـد الصادق الأمين.

سادسا: الخدمات الترفيهية في الشيخ زايد

يتوفر على خريطة الشيخ زايد العديد من الخدمات والأماكن المسلية والترفيهية المختلفة التي تساعد على الإسترخاء والإستمتاع بالوقت وصفاء الذهن وتجديد الطاقة الحيوية للجميع.

ومن أهم الخدمات الترفيهية وأماكن الخروج في مدينة الشيخ زايد ما يلي:

  • أركـان بلازا.
  • كذلك مول الجزيرة بلازا.
  • بالإضافة إلى مول أمريكانا.
  • أيضا مول تيفولي.
  • مول مزار.

مميزات مدينة الشيخ زايد

تمتلك مدينة الشيخ زايد صفة خاصة تتميز بها عن بتقي مـدن الجمهورية حيث تعد من أفضل المـدن الجديدة في مصر للعيـش والاستثمار العقاري ويرجع سبب ذلك إلى الكم الكبير من المميزات الاقتصادية و الاجتماعية والخدمـات الترفيهية والمرافق التي تقدمها.

ويتمثل أهمها فيما يلي:

  • أولا: الأسعار:حيث تتميز مستويات الأسعار في المدينة أنها متنوعة ومناسبة لعدة مستويات.
  • ثانيا: طبيعة المكان: تتميز منطقه الشيخ زايد بالرقي و الهدوء، فضلا عن اتساع شوارعها ووجود المساحات الخضراء والمناظر الطببيعية الخلابة والحدائق الكثسفة بشكل كبير.
  • ثالثا: تقسيم المدينـة:أما عن تقسيم المدينة فهو منظم ومدروس ويتميز بطابع معماري مميز وفريد.
  • رابعا: الموقع: موقع المدينـة الاستراتيجي وقربها من المناطق الحيوية جعلها من أهم المدن التي يسعى الجميع للإمتلاك والشراء بها والسكن فيها.
  • خامسا: الخدمات:توفر مدينة الشيخ زايد عدد كبير لا حصر له من الخدمات والمرافق لتلبية جميع المتطلبات.
  • سادسا: الأمن:المدينـة أمنة بالكامل للعيش فيها بكل راحة وطمأنينة ومجهزة بتقنيات حراسة صارمة وحديثة.

كذلك تتميز مدينة الشيخ زايد بإقامة العديد من الفعاليات المميزة.

أبرز الفعاليات المقامة في مدينة الشيخ زايد

تقام مجموعة كبيرة من الفعاليات الضخمة والمهرجانات الشهيرة تشهدها خريطة الشيخ زايد وذلك لما تمتلكه هذه المدينة الساحرة من أهمية وجمال ورونق مميز ورقي.

ومن أهمها ما يلي: 

  • احتفالات الكريسماس في فصل الشتاء.
  • كذلك الحفلات الموسيقية والتي تقام على مدار العام في عدة أماكن مثل كايرو جاز و كلوب وذا تاب.
  • بالإضافة إلى الأوبن دايز والمقام في عدة مولات مثل أركـان وجاليريا 40.
  • ميكر فير وهي مناسبة تتم مرة واحدة في السنة وهي عبارة عن مهرجان ثقافي ويقام بالقرية الذكية.
  • كذلك مهرجان الشرق الأوسط للموسيقى وهو مهرجان سنوي يقـام في زيد بارك.

ومن الجدير بالذكر أن خريطة الشيخ زايد تعد مرجعا أساسيا لك إذا كنت تريد التعرف أكثر عن مميزات مدينة الشيخ زايد وأهم معالمها والإطلاع على مشروعاتها المميزة.

لذلك نهتم دائما بتوضيح كل ما تم توفيره على خريطة الشيخ زايد لمعرفة كل ما هو جديد ومميز عن مدينة الشيخ زايد.

وهكذا نكون قد ذكرنا أهم وأقوي اسماء المشروعات على خريطة الشيخ زايد

و لمزيد من التفاصيل يمكنكم الاتصال بنا على أرقام المبيعات :-

للتواصل مع المبيعات عبر الواتس اب

01050022333

اعجبك المقال؟! شارك

تواصل معنا

معلومات التواصل